التصفيات الآسيوية: فوز عريض لفلسطين والعراق ينجو من فخ الفيليبين

العربي الجديد

التصفيات الآسيوية: فوز عريض لفلسطين والعراق ينجو من فخ الفيليبين

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

حقق منتخب فلسطين انتصاراً عريضاً على نظيره البنغلادشي بنتيجة 5-0، اليوم الخميس، على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل عدي دباغ (43 و53 و77) وشهاب القنبر (45+1 و49) أهداف الفوز للمنتخب الفلسطيني، فيما شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز أستراليا على لبنان 2-0، ليبتعد الأول في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لفلسطين ونقطتين للبنان، ونقطة لبنغلادش.

انتصار صعب للعراق

واكتفى المنتخب العراقي بفوز صعب على نظيره الفيليبيني بهدف وحيد سجله هدافه مهند علي "ميمي" في الدقيقة الـ84، ليواصل "أسود الرافدين" صدارة المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة "9 نقاط"، مقابل نقطة يتيمة للفيليبين في قاع الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب منتخب إندونيسيا على منتخب فيتنام بهدف دون رد، سجله ايغاي ماولان، وهو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ(52)، ليرفع منتخب إندونيسيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، فيما ظل منتخب فيتنام في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

فوز مهم لعمان

ونجح منتخب عُمان في تحقيق الفوز على ماليزيا 2-0 على مجمع مدينة السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل عصام الصبحي (58) ومحسن الغساني (88) هدفي الفوز للمنتخب العُماني، فيما شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز قرغيزستان خارج ملعبها على الصين تايبه 2-0 على استاد نانزيه في غاوزيونغ. 

وتصدّر المنتخب العُماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام قرغيزستان وماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبه خالياً من النقاط.

وحقق منتخب الإمارات الفوز الثالث على التوالي بعدما تغلب على ضيفه اليمن 2-1 على استاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل علي صالح (24 من ضربة جزاء) وسلطان عادل (72) هدفي الإمارات، في حين أحرز لاعب الإمارات عبدالله إدريس (69 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف اليمن، لتحافظ الإمارات على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 3 نقاط لليمن.

وتعادل منتخب سورية خارج أرضه مع منتخب ميانمار بهدف لمثله ضمن المجموعة الثانية التي تضم اليابان وكوريا الشمالية.

وسجل علاء الدين دالي للمنتخب السوري في الدقيقة الـ(71)، في حين أحرز سي مو هدف التعادل لمنتخب ميانمار في الدقيقة الـ(35)، ليرفع منتخب سورية رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب اليابان المتصدر، فيما حصل منتخب ميانمار على أول نقطة ليظل في المركز الأخير.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>