فرصة السعودية الضائعة تعيد للأذهان لقطة الأخضر أمام العراق في 2013

العربي الجديد

فرصة السعودية الضائعة تعيد للأذهان لقطة الأخضر أمام العراق في 2013

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

شهدت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في دور الـ16، ضياع فرصة غريبة للغاية للأخضر في كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وذلك بعدما ارتطمت الكرة في العارضة مرتين قبل أن يتألق الحارس هيون وو جو بتصد للكرة بعد رأسية سالم الدوسري.

وانتشرت هذه اللقطة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير، حيث تناقلتها المواقع العالمية، مستغربة كيفية ضياعها، وهنا نعود للحديث عن فرصة غريبة مشابهة ضاعت 3 مرات أمام المرمى، وكان الأخضر السعودي طرفاً فيها، لكن ليس لمصلحته.

في عام 2013 وخلال مباراة بين السعودية والعراق في التصفيات القارية المؤهلة لكأس آسيا 2015، وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح الأخضر، شهدت المواجهة إضاعة فرصة غريبة للغاية.

وكانت البداية في الفرصة الثلاثية حين انبرى يونس محمود لتنفيذ ضربة حرة مباشرة قبل 3 دقائق على النهاية، لكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة، لتعود الكرة مجدداً إلى داخل المنطقة مع بقاء فرصة التسجيل قائمة، حيث سدد يونس محمد صوب المرمى لكن الحارس وليد عبدالله كان بالمرصاد.

لم تتوقف الأمور عند هذا الحدّ، حيث وصلت الكرة إلى اللاعب همام طارق، الذي أطلق تسديدة هائلة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم الأيمن ومن بعدها زالت الخطورة وسط خيبة ودهشة من لاعبي العراق، وهذا بالفعل ما حصل أمام السعودية اليوم بمباراة كوريا الجنوبية، وسط ذهول المشجعين واللاعبين على استاد المدينة التعليمية.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>