منتخب العراق لبداية مثالية في كأس آسيا 2023

العربي الجديد

منتخب العراق لبداية مثالية في كأس آسيا 2023

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يستضيف ملعب أحمد بن علي، الاثنين، لقاء منتخب العراق ونظيره الإندونيسي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

ويطمح منتخب العراق لتحقيق الفوز من أجل الانطلاق بصورة جيدة في البطولة القارية، والحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني عبر المجموعة الرابعة التي تضم إلى أيضا اليابان وفيتنام. 

ويقود منتخب العراق المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي يعول على نخبة من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم مهاجم ويمبلدون الإنكليزي، علي الحمادي (21 عاما)، بالإضافة إلى باقي عناصر كتيبة "أسود الرافدين".

التاريخ يساند العراق

ويساند التاريخ المنتخب العراقي، حيث لم يتمكن منتخب إندونيسيا من تحقيق أي انتصار خلال آخر خمس مواجهات جمعت المنتخبين، فقد فاز "أسود الرافدين" في ثلاث وتعادل في مباراتين، كما أن العراق سبق وحصد لقب البطولة القارية، في المقابل لم يتمكن منتخب إندونيسيا طوال مشاركاته السابقة من تجاوز دور المجموعات.

ويشارك منتخب العراق في كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه، حيث ظهر للمرة الأولى عام 1972 في تايلاند، ومنذ نسخة عام 1996 لم يغب عن النهائيات، وكان إنجازه الأبرز التتويج باللقب عام 2007 في البطولة التي أقيمت في 4 دول (تايلاند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا).

وخاض منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وسجل 44 هدفا واستقبلت شباكه 45 هدفا، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

ويستهل منتخب العراق مبارياته في كأس آسيا 2023 بلقاء منتخب إندونيسيا، ثم يلتقي منتخب اليابان يوم 19 من يناير/كانون الثاني الجاري على ملعب المدينة التعليمية، ثم يختتم لقاءاته بدور المجموعات أمام فيتنام يوم 24 من الشهر الجاري بملعب جاسم بن حمد. 



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>