فصائل عراقية تستهدف قاعدة "خراب الجير" الأميركية في سورية

العربي الجديد

فصائل عراقية تستهدف قاعدة "خراب الجير" الأميركية في سورية

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تعرضت قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سورية، اليوم الجمعة، لهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ أطلقتها فصائل مسلحة عراقية.

وقال مراسل "العربي الجديد" في الحسكة إنّ قاعدة "خراب الجير" الأميركية في ريف الحسكة تعرضت لهجوم بقرابة 7 صواريخ، أطلقتها فصائل عراقية موالية لإيران من محافظة دهوك القريبة من الحدود السورية.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الأميركية في القاعدة حاولت التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة وسط معلومات من مصادر قريبة من القاعدة بأن الهجوم أدى لسقوط إصابات.

وأكد في الوقت ذاته أن دوي الانفجارات التي سمعت في المنطقة كان عنيفاً، فيما يبدو أنه استهداف بصواريخ غير بدائية مغايرة للمرات السابقة.

وعقب الهجوم أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" تبنيها استهداف قاعدة "خراب الجير" الأميركية في سورية برشقة صاروخية، وقالت إنها حققت إصابات مباشرة، معلنة أن الهجوم جاء "رداً على مجازر الاحتلال الصهيوني في قطاع غزّة".

وأحصى المرصد السوري لحقوق الانسان تعرض القواعد الأميركية داخل الأراضي السورية، منذ تاريخ 19 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، إلى 64 هجوماً من قبل الفصائل المدعومة من إيران.

"قسد" تعلن حصيلة عملياتها ضد "داعش"

في سياق منفصل، أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) حصيلة عملياتها ضد تنظيم "داعش" في عام 2023.

وقالت "قسد" في بيان نشر على موقعها الرسمي، اليوم الجمعة، إنها نفذت 73 عملية من ضمنها 3 عمليات واسعة النطاق.

وأكدت أنها تمكنت من اعتقال 352 متورطاً ومشتبهاً به ومتعاوناً، و6 قياديين من التنظيم، وأنها تمكنت من قتل 12 عنصراً من التنظيم من بينهم 4 متزعمين خطيرين.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>