مورينيو يتسبب بعقوبة مالية لمدرب فيوتشر المصري

العربي الجديد

مورينيو يتسبب بعقوبة مالية لمدرب فيوتشر المصري

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أثارت اللقطة التي حدثت في المؤتمر الصحافي الخاص بما بعد مباراة الدور نصف النهائي لكأس السوبر المصري، التي جمعت فيوتشر ببيراميدز، بقطع المدرب ريكاردو فورموزينيو لمؤتمره من أجل الرد على مكالمة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الهاتفية، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام العالمية.

وقال موقع "أونز مونديال" الفرنسي، الأربعاء، إن الاتحاد المصري لكرة القدم اتخذ قراراً بتسليط غرامة مالية تقدَّر بـ20 ألف جنيه مصري، أي حوالى 650 دولاراً أميركياً، على المدرب لخرقه بروتوكول المؤتمرات الصحافية، كذلك فإن الاتحاد فرض بدوره غرامة على المدير الفني لبيراميدز جيمي باتشيكو، لتجاوزه في حق أحد الصحافيين خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء ذاته.

وفاجأ المدرب الذي سبق له أن عمل مساعداً للسبيشيال وان، في عدد من تجاربه الأوروبية، الجميع في المؤتمر الصحافي، حين قال: "مورينيو صديقي، ودائماً ما نتحدث معاً عن المباريات".

وسبق لريكاردو فورموزينيو، مدرب فيوتشر الحالي، أن عمل مساعداً لمورينيو في أندية بورتو البرتغالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزي، وذلك على مدار الـ20 سنة الأخيرة.

ومن جهته، قال هيثم عرابي، المدير الرياضي لنادي فيوتشر: "فورموزينيو صديق مقرب جداً من جوزيه مورينيو، وقال لي إنه اعتاد الحديث معه كل يوم، ولذلك رد عليه في أثناء المؤتمر الصحافي، لقد أخبرته أيضاً بأمر العقوبة، وتفهمنا الأمر، نقبلها ومورينيو كان يتصل به لكي يعرف نتيجة المباراة".

وانتهت المباراة بفوز فريق فيوتشر، إثر سلسلة تاريخية من ركلات الجزاء الترجيحية التي وصل عددها إلى 34 ركلة للفريقين، قبل أن تفوز كتيبة المدرب البرتغالي بنتيجة 14-13، رغم أن بيراميدز يعتبر من أبرز الفرق المصرية في السنوات الأخيرة.

وسيواجه فريق فيوتشر في مباراة الدور النهائي لكأس السوبر المصري، فريق الأهلي المصري الذي عاد من مشاركة مميزة في كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية، التي احتل فيها المرتبة الثالثة بالمسابقة العالمية.

يذكر أن فيديو المؤتمر الصحافي، واتصال المدير الفني لفريق روما الإيطالي، لقيا رواجاً كبيراً في الصحافة العالمية، وأولها شبكة سكاي سبورتس، و ديلي ستار البريطانية، وموقع فرست سبورتس الأميركي.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>