أمم آسيا.. كاساس يعلن قائمة منتخب العراق النهائية متسلحاً بنجومه

العربي الجديد

أمم آسيا.. كاساس يعلن قائمة منتخب العراق النهائية متسلحاً بنجومه

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أعلن مدرب منتخب العراق لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، الأربعاء، القائمة النهائية لمنتخب "أسود الرافدين" تمهيدًا للمشاركة في كأس أمم آسيا "قطر 2023".

ووُجد في قائمة منتخب العراق 26 لاعبا، وهم في حراسة المرمى، جلال حسن وفهد طالب وأحمد باسل، وفي خط الدفاع كل من علي عدنان وسعد ناطق وريبين سولاقا وفرانس بطرس، وزيد تحسين، برفقة ميرخاس دوسكي وأحمد يحيى وحسين علي وألان محيي الدين.

وفي خط الوسط، وُجد كل من أمجد عطوان وزيدان إقبال وأسامة رشيد، مع أمير العماري وأحمد علي وبشار رسن ويوسف أمين، وإبراهيم بايش وعلي جاسم ودانيلو السعيد ومنتظر ماجد. وفي الهجوم وُجد الثلاثي علي الحمادي ومهند علي "ميمي" وأيمن حسين.

ويصل منتخب العراق إلى قطر في الـ12 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد انتهاء معسكره التدريبي المقررة إقامته في الإمارات والذي سيبدأ في الثاني من الشهر المقبل، وسيشهد مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية في السادس من الشهر ذاته.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا القادمة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وتستضيف قطر الدورة الـ18 من بطولة أمم آسيا 2023 المقررة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط المقبلين.

وسيخوض منتخب العراق كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه، وظهر للمرة الأولى عام 1972، ومنذ 1996 لم يغب عن النهائيات وكان الإنجاز الأبرز هو التتويج باللقب عام 2007، بالبطولة التي أقيمت بـ4 دول مختلفة وهي فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا.

ومع المدرب كاساس، يبحث منتخب العراق لكرة القدم عن لقب جديد، بعد نيل لقب "خليجي 25" التي أقيم في البصرة بداية عام 2023، ومن ثم التتويج ببطولة "ملك تايلاند" الودية.

ويعول المساعد السابق للمدرب لويس إنريكي في منتخب إسبانيا، على تألق العديد من النجوم الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، على رأسهم زيدان إقبال لاعب أوتريخت الهولندي، وعلي الحمادي هداف نادي ويمبلدون الإنكليزي، مع خبرة عدد من اللاعبين الذي مثلوا "أسود الرافدين" في عدة محافل، كعلي عدنان وبشار رسن، إضافة إلى سعد ناطق.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>