عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

سبوتنيك عربي
  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وذكرت مصادر طبية، أن 9 أشخاص قتلوا ووقع عدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة قشطة في حي السلام بمدينة رفح.
كما قتل 4 فلسطينيين بينهم رضيع إثر قصف طيران الجيش الإسرائيلي الحربي لمنزل في شارع جورج شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية خربة العدس شمال شرق المدينة، وفقا لوكالة "وفا".
وكانت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، قد انتشلت في وقت سابق اليوم 5 جثامين متحللة لقتلى من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين في المدينة.
وكشفت مصادر طبية لوكالة "وفا" الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأضافت، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أدت إلى مقتل 29 شخصا، وإصابة 110 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأشارت المصادر إلى أن آلاف الفلسطينيين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
طائرة مسيرة كوادكوبتر - سبوتنيك عربي, 1920, 06.05.2024
فصائل عراقية مسلحة تستهدف قاعدة عسكرية بمدينة إيلات الإسرائيلية بالطيران المسير
وفي ذات الصدد، قال الدفاع المدني بغزة، إن طواقمه في رفح ما زالت تتعامل مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان وغير مأهولة، نتج عنها عشرات القتلى والجرحى وآخرين مفقودين تحت الأنقاض. مؤكدا أن عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم بلغ أحد عشر منزلا.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>