كأس آسيا تحت 23 سنة: منتخب العراق لبلوغ النهائي والتأهل للأولمبياد

العربي الجديد

كأس آسيا تحت 23 سنة: منتخب العراق لبلوغ النهائي والتأهل للأولمبياد

  • منذ 2 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يلتقي منتخب العراق اليوم الاثنين، نظيره الياباني بطل نسخة عام 2016، في نصف نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم والمقامة حالياً في دولة قطر، على استاد الجنوب المونديالي (الساعة 20:30 بتوقيت القدس المحتلة)، على أمل بلوغ النهائي وحجز بطاقة لأولمبياد باريس، بعدما نجح أسود الرافدين أبطال النسخة الأولى عام 2013، في الفوز على فيتنام 1-0 في ربع النهائي، فيما تغلّب منتخب اليابان على نظيره القطري 4-2 بعد التمديد على استاد جاسم بن حمد.

وفي تصريح لـ"العربي الجديد"، أكد مساعد مدرب منتخب العراق، نزار أشرف، أنّ مواجهة اليابان في نصف نهائي البطولة لن تكون سهلة، مبيّناً أن العمل الجماعي أحد مفاتيح حسم اللقاء، وأضاف: "مفاتيح انتصارنا في هذه المواجهة هي العمل الجماعي، وتطبيق الواجبات التي يعطيها المدرب للاعبين وإبداع اللاعبين داخل الملعب الذي يُعتبر أحد العوامل المهمة لأي انتصار، إضافة إلى ترابط الخطوط، خصوصاً وأنك تواجه فريقاً مثل اليابان على مستوى عالٍ ويتمتع بتنظيم كبير. ستكون مواجهة مختلفة من ناحية الأداء، لكون اللقاء سيضعك في المواجهة النهائية".

وأردف أشرف بشأن إمكانية إجراء بعض التغييرات: "قد تكون هناك بعض التغييرات، خصوصاً أن القائد منتظر محمد لديه إنذاران، وسيغيب عن اللقاء، وعلينا أن نجد البديل، فضلاً عن أنّه من الممكن أن نقوم ببعض التغييرات على طريقة اللعب التي اعتمدنا عليها في اللقاءات السابقة"، وعن دعم الجماهير، ختم حديثه قائلاً: "نشكر الجماهير على دعمها، وهي عامل مهم، خصوصاً أننا نلعب خارج ملعبنا، والدعم مطلوب في كلّ الأحوال، ونتمنى أن نتمكن من إسعاد جماهيرنا من خلال تحقيق نتيجة إيجابية وخطف بطاقة العبور إلى أولمبياد باريس". 

وكان منتخب العراق قد تصدّر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2، ثم فاز على طاجكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1، في المقابل، حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1.

ويقابل منتخب أوزبكستان الذي عبر عقبة السعودية في دور ربع النهائي بهدفين من دون رد، في نصف النهائي الآخر، اليوم الاثنين، منتخب إندونيسيا الذي حقق الفوز على كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح 11-10 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وذلك على استاد عبد الله بن خليفة (الساعة 17:00 بتوقيت القدس المحتلة).

ونجح المنتخب الإندونيسي في خطف الأضواء في هذه النسخة بعد تقديمه مستويات مميزة، إذ حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، وقد خسر أمام قطر 0-2، وفاز على أستراليا 1-0، وعلى الأردن بأربعة أهداف لواحد، فيما تصدّر منتخب أوزبكستان في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة بتسع نقاط، حيث فاز على ماليزيا 2-0 وعلى الكويت 5-0 وعلى فيتنام 3-0. يُشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في وقت ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>