العراق يحسم القمة العربية أمام السعودية ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا

العربي الجديد

العراق يحسم القمة العربية أمام السعودية ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

حسم منتخب العراق تأهله إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، التي تدور خلال الفترة الحالية في العاصمة القطرية الدوحة، بعد انتصاره على منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف، ليتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد ست نقاط، فيما رافقه منتخب السعودية الذي حلّ ثانياً (6 نقاط).

وسجل علي جاسم، نجم منتخب العراق ولاعب نادي القوة الجوية، الهدف الأول لـ"أسود الرافدين" من ركلة جزاء في الدقيقة الـ46 من الفترة الأولى، بينما نجح علي الغامدي، لاعب فريق الاتحاد السعودي، في تعديل النتيجة بنفس الطريقة في الدقيقة العاشرة من الوقت البديل لشوط المباراة الأول، لكن مصطفى سعدون أهدى منتخب بلاده الهدف الثاني في الدقيقة الـ63، مستغلاً الخطأ الفادح من حارس المرمى محمد العبسي.

وفاز منتخب طاجكستان في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها على منتخب تايلاند بنتيجة 1 – 0، سجله مانوشيكر سافاروف في الدقيقة الـ91 من اللقاء، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيا للتأهل، إذ ودع المنتخبان البطولة إثر احتلالهما المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

وفي ختام مباريات المجموعة الثانية، واصل منتخب الإمارات سلسلة نتائجه السلبية في البطولة، إثر هزيمته أمام المنتخب الصيني بنتيجة 2 – 1، وقد بادر وينينغ إكسي بالتسجيل في الدقيقة الـ24، وأضاف زهورون ليو الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل أحمد فوزي، لاعب نادي الجزيرة الإماراتي، الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ48.

وفي المباراة الثانية، انتصر منتخب كوريا الجنوبية على منتخب اليابان بنتيجة 1 – 0، ليتصدر الكوريون ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين تأهل منتخب اليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وغادر منتخب الصين، صاحب المرتبة الثالثة، بثلاث نقاط، ومنتخب الإمارات صاحب المركز الأخير من دون نقاط، البطولة من الدور الأول.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>