الرئيس الألماني يصل تركيا وأردوغان يزور العراق

جريدة زمان التركية

الرئيس الألماني يصل تركيا وأردوغان يزور العراق

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

أنقرة (زمان التركية) – وصل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى إسطنبول، المحطة الأولى في زيارته إلى تركيا، التي تستغرق ثلاثة أيام.

وهبطت الطائرة التي تقل شتاينماير والوفد المرافق له في مطار إسطنبول الساعة 11.58 اليوم.

وكان في استقبال الرئيس الألماني في مطار إسطنبول حاكم إسطنبول داوود غول، والسفير الألماني لدى أنقرة يورغن شولتز، وسفير تركيا في برلين أحمد باشار شين ومسؤولون آخرون.

ومن المقرر أن يزور شتاينماير إسطنبول وغازي عنتاب وأنقرة خلال زيارته الأولى لتركيا بمناسبة مرور 100 عام على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي وقت سابق من اليوم وصلت طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 13 عاما.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو اليوم، ثم يلتقي بممثلي الأعمال والعلوم والفنون والأدب والدوائر الرياضية والمنظمات غير الحكومية.

وفي اليوم الثاني من رحلته، سيزور شتاينماير ملجأ لضحايا زلزال العام الماضي ومدرسة تم بناءها بدعم من ألمانيا في مدينة غازي عنتاب، حيث من المتوقع أن يحضر احتفالات السيادة الوطنية ويوم الطفل في 23 أبريل.

ومن المتوقع أن يلتقي شتاينماير بالرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة يوم 24 أبريل الجاري آخر محطة له في تركيا.

كما من من المقرر أن يقوم شتاينماير، بزيارة جامعة أنقرة، وزيارة ضريح أتاتورك ويضع إكليلا من الزهور على ضريح أتاتورك. ومن المتوقع أيضًا أن يلتقي شتاينماير مع عمدة بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش.

The post الرئيس الألماني يصل تركيا وأردوغان يزور العراق appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>