أردوغان يصل العراق ويستقبله رئيس الوزراء في المطار

جريدة زمان التركية

أردوغان يصل العراق ويستقبله رئيس الوزراء في المطار

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بغداد (زمان التركية)- وصلت طائرة التي تقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مطار بغداد الدولي.

أردوغان في العراق

وهبطت طائرة أردوغان، والتي غادرت مطار أتاتورك بإسطنبول في الساعة 09.15، في بغداد، وكان في استقبال الرئيس الضيف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والوفد المرافق له رفيع المستوى.

ومن المقرر أن يعقد أردوغان اللقاء الأول مع الرئيس التركي أردوغان مع الرئيس العراقي لطيف رشيد في القصر الرئاسي. ومن المتوقع بعد ذلك أن يلتقي الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في الساعة 12.45.

وسيبدأ اجتماع الوفود رفيعة المستوى من البلدين في الساعة 13.20.

وستقام عند الساعة 14.30 حفل التوقيع على أكثر من 20 اتفاقية وتفاهم بين البلدين، من بينها اثنتين استراتيجيتين. ومن ثم سيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك.

وسيلتقي أردوغان بممثلي التركمان في بغداد الساعة 17.00.

ومن المنتظر أن يصل أردوغان، بعد اتصالاته في بغداد، إلى إقليم كوردستان مساءاً. وسيلتقي أردوغان بمسؤولين رفيعي المستوى في أربيل، بما في ذلك رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء مسرور بارزاني .

ويرافق أردوغان إلى العراق كل من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الداخلية علي يرليكايا، ووزير الدفاع الوطني يشار جولر، ووزير التجارة عمر بولات، ووزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، ووزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي، ووزير الأشغال العامة. ويرافقه وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، وزير الصناعة والتكنولوجيا، الوزير محمد فاتح كاشار، ومدير الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون، ومستشار السياسة الخارجية والأمن السفير عاكف تشاتاي كيليتش.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في مؤتمر صحفي بإسطنبول الأحد، إنه سيتم التوقيع على أكثر من 20 اتفاقية وتفاهم بين البلدين خلال زيارة أردوغان للعراق.

ويزور أردوغان العراق لأول مرة منذ 13 عاما.

The post أردوغان يصل العراق ويستقبله رئيس الوزراء في المطار appeared first on جريدة زمان التركية.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>