كأس آسيا تحت 23 عاماً: العراق يبحث عن بطاقة العبور من بوابة السعودية

العربي الجديد

كأس آسيا تحت 23 عاماً: العراق يبحث عن بطاقة العبور من بوابة السعودية

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يسعى منتخب العراق لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي عندما يواجه نظيره السعودي، الاثنين، على استاد خليفة الدولي في الدوحة (الساعة 18:30 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً (قطر 2024)، في حين يقابل منتخب تايلاند نظيره طاجيكستان على استاد الجنوب بالتوقيت ذاته.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكلّ من تايلاند والعراق، في حين ما زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط، حيث يبحث "أسود الرافدين" عن الانتصار مع انتظار نتيجة اللقاء الآخر لحصد بطاقة العبور الثانية مع "الأخضر" السعودي.

ويفتقد المنتخب السعودي في هذه المباراة للاعب الوسط عيد المولد والظهير الأيمن محمد وهيب بسبب الإيقاف، فيما يغيب عن منتخب العراق اللاعب حسن خالد، وذلك بعد تعرّضه لإصابة في الركبة بمباراة طاجيكستان الأخيرة، ما يتطلب منه الراحة لمدة تراوح بين أسبوعين وثلاثة، بحسب بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0. وفي الجولة الثانية، فازت السعودية على تايلاند 5-0، والعراق على طاجيكستان 4-2.

من جهته، يبحث منتخب الإمارات الذي ودع المنافسات عن فوز معنوي عندما يلتقي مع الصين، الاثنين، على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، فيما يلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضاً منتخبا اليابان وكوريا الجنوبية، اللذان ضمنا العبور لربع النهائي. 

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>