قصف صاروخي يدك قاعدة الجيش الأمريكي في خراب الجير أقصى شمال شرقي سوريا

سبوتنيك عربي

قصف صاروخي يدك قاعدة الجيش الأمريكي في خراب الجير أقصى شمال شرقي سوريا

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وأفاد مراسل "سبوتنيك" في محافظة الحسكة، بأن أصوات الانفجارات الناتجة عن الهجوم عبر الصواريخ مع قذائف المضادات الجوية في إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا (قاعدة قرية خراب الجير) عند مثلث الحدود السورية - العراقية - التركية، سُمعت في جميع أرجاء المنطقة المحيطة بها، إذ إنه الهجوم الأول الذي تتعرض له القاعدة بعد توقف الهجمات عليها، منذ شهرين تقريبًا.
وأكد المراسل أن عددا من القذائف سقطت في ساحة القاعدة المذكورة (مدرج المطار)، مع معلومات غير مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية ومادية.
مقتل 15 مدنيا وإصابة آخرين أثناء بحثهم عن الكمأة شرقي سوريا - سبوتنيك عربي, 1920, 22.03.2024
مقتل 5 مدنيين وخطف آخرين في هجوم لـ "داعش" على أشخاص يجمعون "الكمأة" شرقي سوريا
وقاعدة "الرميلان" اللاشرعية أو مطار "خراب الجير"، هي مطار زراعي سوري قديم حوّله الجيش الأمريكي عام 2014، إلى مهبط للمروحيات كأول قاعدة له في سوريا، تم إنشاؤها في قرية الجفال الواقعة بين بلدتي الرميلان واليعربية، بالقرب من الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة بالرميلان.
وقبل أسابيع، تراجعت حدة الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكية في سوريا، في حين كانت بدايتهاعلى خلفية الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وإضافة إلى عشرات القواعد الصغيرة، تنتشر في سوريا 9 قواعد أمريكية كبيرة، الأولى في منطقة التنف في ريف محافظة حمص الشرقي واثنتين في ريف دير الزور و6 في محافظة الحسكة، وجميعها تعرضت لهجمات صاروخية أو عبر الطائرات المسيرة خلال ما يقارب الشهرين.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>