كاساس مدرب العراق يبدأ حملة التجديد وهؤلاء أبرز المستبعدين

العربي الجديد

كاساس مدرب العراق يبدأ حملة التجديد وهؤلاء أبرز المستبعدين

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

بدأ المدير الفني للمنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس وضع اللمسات الأخيرة لحملة تجديد صفوف "أسود الرافدين"، بعد وداع بطولة كأس آسيا 2023 من دور الـ16، إثر الخسارة أمام الأردن.

ورغم تسجيل العراق لعدد من النتائج والأرقام المميزة، منها الانتصار على اليابان 2-1 في دور المجموعات، وإحراز "أسود الرافدين" أكثر من هدف في 4 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي أطول سلسلةٍ له على هذا الصعيد بالبطولة، قرر المدرب اللجوء إلى خطوة الإحلال والتبديل في الفترة المقبلة.

وإثر وداع العرس القاري للمرة الثانية على التوالي من دور الـ16 بعد 2019، قرر المدير الفني الإسباني إجراء تغييرات في صفوف منتخب العراق، في خطوة سيكون ضحيتها عدة نجوم كبار.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب العراقي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن كاساس قرر استبعاد المدافع المخضرم علي عدنان، إضافة لزميله ريبين سولاقة، ولاعب الوسط بشار رسن، وحارس المرمى أحمد باسل، والعمل على إيجاد البدائل سريعا، قبل استئناف منتخب العراق لمشواره في تصفيات مونديال 2026، حيث يقابل الأخير نظيره الفيليبيني في الـ21 من آذار/مارس القادم، على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثالثة، بعد الانتصار في أول جولتين على إندونيسيا وفيتنام تواليا.  



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>