استاد المدينة التعليمية واليابان.. من هزيمة العراق للوداع الآسيوي

العربي الجديد

استاد المدينة التعليمية واليابان.. من هزيمة العراق للوداع الآسيوي

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

تأهل المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، بعد تغلبه على نظيره الياباني بهدفين لهدف في المواجهة التي جاءت لحساب الدور ربع النهائي من البطولة، السبت.

وشهد استاد المدينة التعليمية هزيمة جديدة لكتيبة "الساموراي"، والتي جاءت بعد أن قلب المنتخب الإيراني تأخره بهدف سجله الياباني هيديماسا موريتا في الدقيقة 28 لانتصار بهدفين سجلهما محمد محبي، وعلي رضا جهانباخش في الدقيقتين 55، و90+6.

وقبل هذا اللقاء، لم يخسر منتخب اليابان في 4 مواجهاتٍ سابقة ضد إيران في كأس آسيا (فاز 2 وتعادل 2)، بما في ذلك فوزه 3-0 في قبل نهائي 2019. 

وسجل المنتخب الإيراني هدفين، بعد أن كان منتخب اليابان هو الوحيد الذي لم يستقبل أي هدفٍ في المباريات ضد إيران في تاريخ البطولة (بين جميع المنتخبات التي واجهتها إيران مرتين على الأقل).

الاستاد ذاته كان شاهداً على هزيمة يابانية أمام العراق بالنتيجة ذاتها بدور المجموعات، حيث افتتح أيمن حسين هداف البطولة حتى الآن (6 أهداف) التسجيل في الدقيقة 5 من ضربة رأس، وعاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني بالطريقة ذاتها مع نهاية الحصة الأولى، فيما قلص واتارو إيندو النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>