الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأميركية على العراق

العربي الجديد

الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأميركية على العراق

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

نفى الجيش الأردني اليوم السبت مشاركته في الغارات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على مواقع لفصائل مسلحة في العراق.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن "سلاح الجو الملكي الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأميركية داخل الأراضي العراقية".

وأضاف المصدر أنه "لا صحة للتقارير الصحافية التي تم تداولها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق".

وشدد المصدر على أن الجيش الأردني "يحترم سيادة العراق الشقيق"، مشيراً إلى "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافة".

وأعلنت الحكومة العراقية، اليوم السبت، مقتل وإصابة 41 شخصاً بالضربات الأميركية التي استهدفت مواقع للفصائل المسلحة في مدينة القائم غربيّ محافظة الأنبار، نافية وجود أي تنسيق مسبق بين بغداد وواشنطن بشأن الضربات.

وأعلن الجيش الأميركي شنّ ضربات جوية على أهداف في سورية والعراق، رداً على مقتل ثلاثة من جنوده في هجوم على قاعدة في الأردن، مشيراً إلى أن الضربات استهدفت "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني و"جماعات مسلحة متحالفة معه".

وفيما قال الجيش الأميركي إن المنشآت المستهدفة مراكز قيادة وتحكّم وتجسّس، ومواقع تخزين صواريخ ومسيَّرات، أكد أن الضربات الجوية استخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه، وشملت أكثر من 85 هدفاً.

 ووفقاً للمتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، فإن "الإدارة الأميركية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، لقصف من عدة طائرات أميركية"، معتبراً أن "هذا العدوان السافر أدى إلى ارتقاء 41 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحاً، كذلك أوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>