منتخب الأردن ضد العراق في كأس آسيا: حكاية عقدة تاريخية

العربي الجديد

منتخب الأردن ضد العراق في كأس آسيا: حكاية عقدة تاريخية

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

سيشهد دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023، قمة عربية مرتقبة بين منتخب الأردن ومنافسه منتخب العراق، والتي ستكون بحضور جماهيري كبير مُتوقع في مدرجات استاد "خليفة الدولي" في الريان، الاثنين، في تمام الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت القدس المحتلة.

وتأهل منتخب الأردن إلى دور الـ16 بعد أن حل ثالثاً في المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023، بجمعه 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، في وقت تأهل منتخب العراق إلى نفس الدور بتصدره المجموعة الرابعة من 3 حالات فوز متتالية على كل من إندونيسيا ثم اليابان وبعدها فيتنام.

وقبل المواجهة القوية المُنتظرة بين منتخبي الأردن والعراق والتي ستُحدد من سيتأهل إلى الدور ربع النهائي، تبرز إلى الواجهة سلسلة المواجهات التي جمعت منتخبي الأردن والعراق في بطولة كأس آسيا تاريخياً، والتي أمست بمثابة عقدة لمنتخب "النشامى" تاريخياً.

ففي المواجهة الأولى التي جمعت المنتخبين في نسخة كأس آسيا 1996، تفوق المنتخب العراقي بهدف نظيف على نظيره الأردني، وبعد ذلك حدثت المواجهة الثانية بينهما في نسخة كأس آسيا 2015، وفشل منتخب الأردن مرة جديدة في التفوق وخسر بهدف نظيف أيضاً.

وسبق للمنتخب الأردني أن تفوق في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 1972، ليكون منتخب العراق بمثابة عقدة لمنتخب "النشامى" في جميع المواجهات التي تخصُ بطولة كأس آسيا، وها هو قريب من المباراة الثالثة تاريخياً ضد "أسود الرافدين"، وعينه على تحقيق أول فوز وإنهاء هذه العقدة بعد عدة مواجهات ضد منتخب العراق.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>