اعتداء يطاول فريق الشرطة بدوري السلة العراقي وإصابات بليغة في صفوفه

العربي الجديد

اعتداء يطاول فريق الشرطة بدوري السلة العراقي وإصابات بليغة في صفوفه

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

شهدت المباراة التي جمعت فريق الشرطة ومضيفه زاخو في دوري السلة العراقي، الثلاثاء، العديد من الأحداث المؤسفة، بعد اعتداء جماهير الأخير على لاعبي الضيوف قبل نهاية اللقاء.

وقبل دقائق قليلة من انتهاء الوقت الأصلي، دخلت مجموعة من جمهور زاخو إلى أرض الملعب وقامت بالاعتداء على لاعبي الشرطة بالضرب، ما أسفر عن إصابات بليغة لبعضهم.

وحين كانت نتيجة اللقاء تشير لتقدم الشرطة 69-61 نقطة، انطلقت شرارة الأزمة، بعد حركة استفزازية لأحد لاعبي الشرطة المحترفين، والتي أثارت سخط الجمهور.

وبعدها تمت محاصرة وفد نادي الشرطة في القاعة التي كانت تستضيف المواجهة بمدينة زاخو التابعة لمحافظة دهوك، قبل أن يخرج نادي الشرطة بمناشدة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك كتب فيه: "إدارة الشرطة تناشد دولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية فك الحصار عن لاعبي فريقهم بكرة السلة المحاصر منذ ساعتين داخل قاعة نادي زاخو".

من جهته، قال أثير الشويلي، عضو الدائرة الإعلامية لنادي الشرطة في تصريح لـ"العربي الجديد": "ما حدث أمر معيب ولا يمت للرياضة بصلة، حيث قامت جماهير زاخو بالنزول إلى أرض الملعب والاعتداء بالضرب على لاعبي فريق الشرطة، مع ضرب المحترف الأميركي وحسان علي، حيث تعرضا لإصابات بليغة، سالت إثرها دماؤهم داخل مسرح اللقاء".

وأضاف أيضا: "حاصرت الجماهير وفد الفريق ما يقارب الساعتين والوضع كان لا يسر عدوا ولا صديقا. علما أن النتيجة كانت تشير إلى تقدم فريق الشرطة 69 -61 مع تبقي 5 دقائق على النهاية. والإدارة ستسلك الطرق القانونية من أجل استرداد حقوقهم". 

وفي وقت سابق، هاجمت جماهير نادي أربيل بعثة نادي الشرطة لكرة القدم، خلال مباراة أقيمت على أرضية ملعب الأول ضمن منافسات كأس العراق في العام 2021.

واعتدت جماهير أربيل بالضرب على وفد نادي الشرطة من لاعبين وجمهور، مع إطلاق هتافات طائفية ضدهم وقامت بتمزيق العلم العراقي.

ودائما ما تشهد المباريات التي تقام في إقليم كردستان العراق، اعتداء من الجماهير على الفرق القادمة من العاصمة بغداد، أو المحافظات الأخرى، على مستوى مختلف الرياضات.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>