القوة الجوية يواجه الطلبة: قمة بطموحات مختلفة في دوري نجوم العراق

العربي الجديد

القوة الجوية يواجه الطلبة: قمة بطموحات مختلفة في دوري نجوم العراق

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

سيواجه القوة الجوية الأحد نظيره وغريمه التقليدي الطلبة، على ملعب الشعب الدولي في بغداد، لحساب الجولة الـ11 من منافسات مسابقة دوري نجوم العراق لكرة القدم.

وعاد فريق "الصقور" لخوض مبارياته على ملعب الشعب الدولي، بعد إنجاز مراحل تأهيل وصيانة الملعب الأقدم في العراق، إذ بدأ مشواره في البطولة بخوض مبارياته المفترضة على ملعب الكوت الدولي.

ويأمل القوة الجوية العودة إلى قمة الترتيب من بوابة هذه اللقاء، لكونه يتأخر بفارق الأهداف فقط عن منافسه حامل اللقب، فريق الشرطة المتصدر، بعد انتصار الأخير على نظيره نفط الوسط بثلاثية نظيفة في الجولة ذاتها، لكن لدى الأول مباراتان أقل.

ويملك القوة الجوية عدداً من النجوم الكبار الذين من الممكن أن يرجحوا كفته في هذا اللقاء، على رأسهم هداف مسابقة الدوري العراقي أيمن حسين (8 أهداف بالشراكة مع السوري علاء الدين الدالي)، إضافة إلى الجناح المتألق إبراهيم بايش، أبرز نجوم الكرة العراقية في الوقت الحالي، مع صانع ألعاب مميز، وهو الخبير سعد عبد الأمير، واللاعب صاحب الخبرة همام طارق، الذي قدّم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، الأمر الذي جعل الجماهير تطالب بعودته إلى صفوف منتخب العراق مع المدرب خيسوس كاساس.

وتُعوّل جماهير فريق "الصقور" أيضاً على حنكة مدربهم أيوب أوديشو، الذي قاد الفريق إلى تقديم مستويات مبهرة على المستوى المحلي، وكذلك مسابقة دوري أبطال آسيا، رغم وداعه للبطولة القارية من الدور الأول.

من جهته، سيحاول الطلبة بقيادة مدربه الشاب أحمد صلاح، العودة إلى السكة الصحيحة، بعد فقدانه للعديد من النقاط السهلة، وآخرها التعادل سلبياً مع نفط الوسط وكربلاء على التوالي، الأمر الذي وضعه في المركز السادس برصيد 15 نقطة.

ووضع تراجع النتائج لاعبي فريق الطلبة تحت ضغط الجماهير التي شنت حرب تصريحات على لاعبيها بعد التعادل الأخير، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة النادي، التي وفرت كل سبل النجاح للفريق، الذي يعتبر أحد أبرز أندية الكرة العراقية، من خلال التعاقد مع نجوم كبار لتمثيله، كالدولي العراق علي فائز، وزميله مهدي كامل، مع كوكبة من اللاعبين المحترفين، يتقدمهم المتألق التونسي عدي بالحاج.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>