حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جنوبي لبنان

وكالة الأناضول

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جنوبي لبنان

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Lebanon
بيروت / وسيم سيف الدين / الأناضول
أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الخميس، مقتل أحد عناصرها في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية.
ونعى الحزب في بيان "الشهيد المجاهد أحمد حسين علي أحمد - أبو عباس، من بلدة الناصرية في محافظة البقاع (شرق)، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، وفق تعبير البيان.
وبذلك، ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" إلى 94 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث بدأت الاشتباكات المسلحة في المناطق الحدودية بين الحزب والجيش الإسرائيلي، وفق بيانات سابقة صادرة عنه، تابعتها الأناضول.
وبحسب رصد مراسل الأناضول، بلغ مجموع المدنيين اللبنانيين الذين قتلوا بقصف إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي 23 شخصا، بينهم 3 صحفيين و3 أطفال، إضافة إلى جنديّ في الجيش اللبناني.
وفي وقت لاحق، أعلن الحزب أن عناصره استهدفت موقع "‏مسكاف عام" الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية.
وقال في بيان صادر عن "الإعلام الحربي" في حزب الله وصل الأناضول نسخة منه، "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الجمعة موقع ‏مسكاف عام بالأسلحة المناسبة"، دون تفاصيل.
من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بإصابة المواطن مسعود عبدالله من بلدة راشيا الفخار جنوب لبنان بجروح، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي مدخل بلدة راشيا الفخار بقذيفة مدفعية.
وقالت إن "محيط بلدات عيتا الشعب ورامية تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي مباشر، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط".
ولفتت الوكالة إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي "استهدف وادي البياض وأطراف بلدات حولا ومركبا وبليدا جنوب لبنان".​​​​​​​
ومنذ 8 أكتوبر، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من ذات الشهر.
وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حتى الخميس 17 ألفا و177 قتيلا و40 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>