بوغبا مُهدد بعقوبة قاسية في بطولة الدوري الإيطالي والسبب؟

العربي الجديد

بوغبا مُهدد بعقوبة قاسية في بطولة الدوري الإيطالي والسبب؟

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يبدو أن نجم خط الوسط الفرنسي، بول بوغبا، سيتعرض لعقوبة قاسية وفقاً لما كشفته وكالة "فرانس برس" نقلاً عن النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات، وذلك بعد نهاية التحقيقات التي أظهرت تورط النجم الفرنسي في قضية سابقة بسبب تناوله مادة محظورة.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة "فرانس برس"، الخميس، طالبت النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات، بإيقاف النجم الفرنسي، بول بوغبا، لاعب خط وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، عن اللعب وحرمانه مواصلة مشواره الكروي لسنوات قادمة، ما سيضرُ بمسيرته الكروية كثيراً.

وبحسب المعلومات فإن العقوبة ستكون إيقاف بوغبا لمدة 4 سنوات، وذلك بسبب ثبوت تعاطيه هرمون "التستوستيرون"، وأشار مصدر خاص لوكالة "فرانس برس": "يمكنني التأكيد أننا تلقينا صباحاً هذا الإخطار من سلطات مكافحة المنشطات، مع طلب الإيقاف أربع سنوات".

وسقط اللاعب بول بوغبا، الذي لعب 91 مباراة دولية مع منتخب فرنسا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات التي تعرض لها، في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين فريق يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من منافسات بطولة الدوري التي لم يشارك فيها يوم 20 أغسطس/آب الفائت.

ورغم أن بوغبا لم يُشارك في تلك المباراة وبقي على مقاعد البدلاء آنذاك، كان النجم الفرنسي أحد اللاعبين الذين اختيروا عشوائياً للخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات، وفشل في الفحص نظراً لأنّ النتيجة كانت موجبة.

ورغم أن الفحص أثبت تورط نجم خط الوسط الفرنسي، بول بوغبا، بتناول منشطات، إلا أن المقربين من اللاعب أشاروا إلى أن مادة "التستوستيرون" هي بمثابة مُكمل غذائي وصفه طبيبه الخاص في أميركا.

يُذكر أن نجم فريق يوفنتوس، بول بوغبا، الذي يبلغ من العمر حالياً 30 سنة والمتوّج بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا، أوقف عن اللعب احتياطياً منذ يوم 11 أيلول/سبتمبر من قبل الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات "نادو"، وقد تُخفّض العقوبة إلى النصف بحال إثبات عدم تناول المادة المحظورة عن تعمد، ما يُرجح إمكانية تخفيض العقوبة أيضاً من النيابة العامة الإيطالية لمكافحة المنشطات.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>