أردوغان: إسرائيل ستحاسَب على كل اضطهاد مارسته في فلسطين

وكالة الأناضول

أردوغان: إسرائيل ستحاسَب على كل اضطهاد مارسته في فلسطين

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة / الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل ستُحاسَب على كل اضطهاد مارسته على أراضي فلسطين منذ الحرب العالمية الثانية، ولا مفر من ذلك، ولا أعرف إلى أين سيهرب (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو.
وأضاف أردوغان في كلمته عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، الأربعاء في العاصمة أنقرة: "كلما صعّدت الإدارة الإسرائيلية المحتمية بالغرب قمعها، كلما زاد الثمن الذي ستدفعه".
وأوضح قائلا: "إسرائيل ستحاسب على كل اضطهاد مارسته على أراضي فلسطين منذ الحرب العالمية الثانية، ولا مفر من ذلك، ولا أعرف إلى أين سيهرب نتنياهو".
وتابع: "المسؤولون الإسرائيليون سيُحاكمون في المحكمة الإنسانية عاجلا أم آجلا، وسينالون العقاب الذي يستحقونه وسيكون مكانهم مزبلة التاريخ".
ووصف الرئيس التركي "قتل الأطفال الأبرياء والنساء والمسنين والناس العزل بأحدث آلات الحرب، عجز يختص به الجبناء أمثال مسؤولي إسرائيل".
وأكد أردوغان أنهم يظهرون اليوم موقفا مشرفا من خلال الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد "البربرية" في غزة.
وأضاف: "يكفي أن تكون إنسانًا لمعارضة الظلم الموجه ضد الشعب الفلسطيني في غزة".
وأوضح أن بلاده ستعمل جنبا إلى جنب الدول والمنظمات غير الحكومية التي تشاركها التفكير حول غزة، على طرح القضية على جدول أعمال كل منبر دولي حتى ضمان تحقيق نتائج ملموسة.
وذكر أردوغان أنه لو لم تقدم الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية دعما سياسيا وعسكريا واقتصاديا غير محدود لإسرائيل، لما تصرف حكام هذه "الدولة الإرهابية" بهذه القسوة والتهور.
وأشار إلى أن تاريخ الغرب مظلم للغاية وقبيح ووحشي ومليء بالقسوة، وأن الشواهد على ذلك كانت في البوسنة ومقدونيا وبلغاريا واليونان وجناق قلعة والتمرد الأرمني وفي فلسطين والعراق وسوريا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>