الجيش الأردني: مقتل 3 مهربي مخدرات وإحباط محاولة تسلل من سوريا

وكالة الأناضول

الجيش الأردني: مقتل 3 مهربي مخدرات وإحباط محاولة تسلل من سوريا

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Jordan
عمان / ليث الجنيدي / الأناضول
أعلن الجيش الأردني مقتل 3 مهربين في عملية "نوعية" أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب "كميات كبيرة" من المواد المخدرة قادمة من سوريا.
جاء ذلك وفق بيان للجيش نشره على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، على لسان مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول".
وبحسب البيان، "نفذت المنطقة العسكرية الشرقية عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية ومقتل 3 مهربين (لم يحدد هوياتهم)".
وبيّن أن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".
وعلى الأثر، "تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم"، وفق المصدر نفسه.
وأوضح المصدر العسكري في البيان أنه "تم العثور على 233 ألف حبة كبتاغون، و528 كف حشيش (قطعة من مادة الحشيش المخدر بحجم كف اليد)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".
وأكد أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".
وشهدت المملكة في يوليو/ تموز الماضي، اجتماعا أمنيا بين مسؤولين أردنيين وآخرين من النظام السوري، لمواجهة التهريب عبر الحدود بين البلدين.
وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من سوريا (شمال) والعراق (شرق) نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>