تركيا تصيب 16 هدفا في ضربة جوية على شمال العراق

قناة الحرة

تركيا تصيب 16 هدفا في ضربة جوية على شمال العراق

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
قالت وزارة الدفاع التركية إن الجيش نفذ ضربات جوية في شمال العراق، الجمعة، ودمر 16 هدفا لمسلحين أكراد وأضافت أنه تم "تحييد" كثيرين من المسلحين في الهجوم.
وفي بيان على منصة إكس، قالت الوزارة إن الأهداف التي أصابتها الضربات شملت كهوفا وملاجئ ومنشآت تخزين يعتقد أن مسلحين كانوا متواجدين فيها. وأضافت أن الضربات استهدفت مناطق هاكورك وقنديل ومتينا شمالي العراق.
والجمعة الماضية، قالت أنقرة إن القوات الجوية التركية نفذت ضربات جوية في شمال العراق، الجمعة، ودمرت 17 هدفا لحزب العمال الكردستاني المحظور.
وتستخدم تركيا عادة مصطلح "تحييد" للإشارة إلى القتل.
ويخوض حزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية، مواجهة مسلحة مع الدولة التركية، منذ عام 1984، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.
وغالبا ما تشن أنقرة ضربات جوية وعمليات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني الذي له قواعد في جبال شمال العراق. كما تقوم بانتظام بعمليات ضد الأشخاص المرتبطين به محليا.
وفي الأسابيع القليلة الماضية، كثفت تركيا هجماتها على المسلحين الأكراد في سوريا والعراق، وكذلك على أعضاء مجموعاتهم داخل البلاد، بعد أن فجّر مسلحون قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة، في الأول من أكتوبر.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>