الاستخبارات التركية تُحيد إرهابيا من "بي كي كي" شمال العراق

وكالة الأناضول

الاستخبارات التركية تُحيد إرهابيا من "بي كي كي" شمال العراق

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Ankara
أنقرة/ الأناضول
حيد جهاز الاستخبارات التركي، عنصرا من تنظيم "بي كي كي" الإرهابي أثناء استعداده لمهاجمة مواقع القوات المسلحة التركية في شمال العراق.
وذكرت مصادر أمنية، الخميس، أن الإرهابي "محمد أكين"، الملقب بـ "هارون إيجيد"، تلقى تدريبات على تنفيذ عمليات تخريبية على يد التنظيم الإرهابي في منطقة "آفاشين" شمال العراق.
وأشارت المصادر أن الإرهابي كان يستعد لشن هجمات ضد القوات المسلحة التركية، موضحة أن المخابرات التركية تمكنت من تحييده بعملية استباقية على مخبئه في منطقة هاكورك بشمال العراق.
ويعد الإرهابي أكين من المطلوبين للقضاء التركي، كونه "عضوًا في تنظيم إرهابي مسلح" وفقاً لقرار صادر عن المحكمة الجنائية الثالثة في أضنة.
يذكر أن "بي كي كي" يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.
وتنظيم "بي كي كي" المصنّف على قوائم الإرهاب في كلّ من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعدّ مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص بينهم أطفال ونساء ورضّع في تركيا.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>