أخر الأخبار
عاجل

بنغلادش يُفاجئ لبنان وفوز عراقي بشق الأنفس في التصفيات الآسيوية

العربي الجديد

بنغلادش يُفاجئ لبنان وفوز عراقي بشق الأنفس في التصفيات الآسيوية

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

فاجأ منتخبا بنغلادش وفيتنام منافسيهما المنتخبين اللبناني والعراقي في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك إثر تعثر منتخب "الأرز" بتعادل مفاجئ، الثلاثاء، بينما فاز منتخب "أسود الرافدين" بشق الأنفس في آخر دقيقة بعد معاناة.

في المباراة الأولى قدّم المنتخب اللبناني مستوى هزيلاً ومتواضعاً أمام منافسه منتخب بنغلادش ليتعثر بالتعادل (1 – 1)، ظهر الثلاثاء، في مواجهة كان يجب أن يحسمها منتخب "الأرز" بسهولة وبدون مشاكل كبيرة، خصوصاً بعد تعادله مع منتخب فلسطين بدون أهداف في أول مباراة.

وبهذه النتيجة رفع منتخب لبنان رصيده في المجموعة إلى نقطتين من تعادلين في أول مباراتين، مقابل 3 نقاط لمنتخب أستراليا المتصدر (مباراة ناقصة ضد فلسطين)، ونقطة لمنتخب بنغلادش، وبالتالي عقّد حظوظه في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات.

ولم يكن المنتخب العراقي أفضل حالاً من منتخب لبنان، إذ عانى للغاية أمام منتخب فيتنام خارج الأرض، ظهر الثلاثاء أيضاً، ولولا هدف قاتل من مهند علي في الدقيقة (90+7)، لكان عاد بتعادل سلبي مُخيب أيضاً مثل منتخب "الأرز"، في مواجهة لم يُقدم فيها مستوى كبيراً، لتنتهي المواجهة بفوز قاتل للعراقيين.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب العراق المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لمنتخب فيتنام الوصيف، ونقطة لكل من الفيليبين وإندونيسيا، وبالتالي قطع المنتخب العراقي شوطاً كبيراً من أجل الوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.



عرض مصدر الخبر



>