خاص/ تسنیم.. اعتداء أمریکی على شاحنات المواد الغذائیة للضغط على الشعب السوری

تسنيم
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

خاص/ تسنيم.. اعتداء أمريكي على شاحنات المواد الغذائية للضغط على الشعب السوري

خاص/ تسنیم.. اعتداء أمریکی على شاحنات المواد الغذائیة للضغط على الشعب السوری

زعمت واشنطن أن هذه الشاحنات كانت تحمل أسلحة؛ لكن المواطنين العاديين، عندما رأوا الشاحنة تتوقف، قاموا بتفريغ حمولتها. وسمح سائق الشاحنة للمارة بتفريغ الحمولة لعلمه باستحالة نقل هذه المواد الغذائية إلى وسط وغرب سوريا.

حصلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء على صور حصرية للهجوم الأمريكي على شاحنات تحمل مواد غذائية في مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية. 
 
 
وزعمت واشنطن أن هذه الشاحنات كانت تحمل أسلحة؛ لكن المواطنين العاديين، عندما رأوا الشاحنة تتوقف، قاموا بتفريغ حمولتها. وسمح سائق الشاحنة للمارة بتفريغ الحمولة لعلمه باستحالة نقل هذه المواد الغذائية إلى وسط وغرب سوريا.
يشار إلى أن الولايات المتحدة مارست ضغوطا شديدة على سبل عيش الشعب السوري من خلال فرض قانون قيصر والعقوبات الصارمة، وفي نفس الوقت الذي استولت فيه على حقول النفط السورية، عرقلت سبل توليد الدخل للحكومة.  وينبغي أن يضاف إلى ذلك احتلال أهم المناطق الزراعية؛ المناطق التي تلعب دوراً أساسياً في توفير السلة الغذائية للمواطن والآن احتلالها تسبب في أزمة "خبز" و"لحوم" و... في سوريا بسبب وجود حقول "القمح" تحت احتلال الولايات المتحدة والقوات التابعة لها (قسد).
وقد أدى هذا الوضع إلى اعتماد الحياة اليومية للشعب السوري على الواردات من العراق، وفي مثل هذا الوضع يريد البنتاغون الضغط على الشعب السوري من خلال عرقلة الاستيراد اليومي للبضائع من العراق واستهداف الشاحنات وحاويات الترانزيت. يبدو أن عجز الجيش الأمريكي عن منع هجمات فصائل المقاومة على قواعده دفعه إلى الانتقام من الشعب السوري والمدنيين.
 
/انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>