مصدر: القاعدة الأمیرکیة فی حقل العمر النفطی تتعرض لرشقة صاروخیة

تسنيم
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

مصدر: القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي تتعرض لرشقة صاروخية

مصدر: القاعدة الأمیرکیة فی حقل العمر النفطی تتعرض لرشقة صاروخیة

أكّد مصدر للميادين، اليوم الثلاثاء، تعرّض القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي، بريف دير الزور في سوريا لقصف برشقة صاروخية.

وقال المصدر نفسه، إنّ القصف أدّى إلى وقوع انفجارات عنيفة داخل القاعدة الأميركية في حقل العمر.
وأمس الإثنين، أكّدت مصادر الميادين، أنّ معبر القائم البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق، عاد للعمل بعد إزالة آثار القصف الأميركي الذي طاله فجر الإثنين، مع عودة لحركة المسافرين والتجارة، بعد أن نفذت طائرات حربية أميركية عدواناً، استهدف مناطق في العمق السوري بموازاة الحدود العراقية - السورية. 
ووفق ما أفادت مصادر، فإنّ القصف الأميركي جاء "ردّاً على قصف الشاحنات بقصف القاعدة الأميركية في حقل  العمر بريف دير الزور  بـ15 صاروخاً".
وقبل أيام، استهداف مجاهدو المقاومة العراقية قـاعـدة الاحتلال الأميركي في "مطار أبو حجر - خراب الجير"  شمالي شرقي سوريا برشقة صاروخية، مؤكّدةً إصابة أهدافها بشكل مباشر.  
وفي 29 تشرين الأول/أكتوبر، استهدفت المقاومة قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور. وسبق ذلك استهدافها قاعدة الشدادي الأميركية أيضاً في سوريا عبر طائرات مسيّرة، مؤكدةً أنّها أصابت أهدافها مباشرة.
واستهدفت المقاومة قاعدة "عين الأسد" مرّات عديدة وقاعدة "حرير" المجاورة لمطار أربيل في كردستان العراق بطائرتين مسيرتين، كما استهدفت قاعدة التنف في سوريا. 
وتستهدف المقاومة الإسلامية العراقية القواعد الأميركية في العراق وسوريا، بالتزامن مع معركة "طوفان الأقصى"، المستمرة لليوم الـ25 على التوالي.
كذلك، استهدفت قوّات المقاومة العراقية خط الغاز الواصل بين حقل غاز "كونيكو" وبادية أبو خشب في ريف دير الزور في سوريا. 
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>