أخر الأخبار
عاجل

الصحفی صهیب المصری لـ" تسنیم": القواعد الامریکیة فی سوریا تقبع الیوم بین فکی الکماشة

تسنيم
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

الصحفي صهيب المصري لـ" تسنيم": القواعد الامريكية في سوريا تقبع اليوم بين فكي الكماشة

الصحفی صهیب المصری لـ" تسنیم": القواعد الامریکیة فی سوریا تقبع الیوم بین فکی الکماشة

تطرق الصحفي السوري صهيب المصري في حديثه لوكالة تسنيم الدولية للانباء حول الاستهدافات التي تجري بشكل شبه يومي على القواعد الامريكية المتواجدة في سوريا والعراق قائلا: المقاومة الاسلامية في العراق عبر عدة فيديوهات تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا موقع " اكس" استهدفت ضمنها القواعد الامريكية المتواجدة في حقل العمر وحقل الكونيكو وأيضا قاعدة التنف.

وأردف : ان هذه الاستهدافات تأتي في ظل التدخل الامريكي وسياسة التوسع في التدخل العسكري الى جانب العدو الاسرائيلي في قطاع غزة ومدّ العدو الصهيوني بأحدث الاسلحة والطائرات الحربية اضافة الى مقاتلين على الارض تم وصولهم الى مطار بن غوريون منذ فترة ،واعلان الولايات المتحدة الامريكية حقيقةً وفرض الامر الواقع انها تتدخل الى جانب حليفتها" اسرائيل" في حربها ضد أصحاب الارض الحقيقيين وهم الفلسطينيين.
 وأضاف: لذلك رأت المقاومة الاسلامية ان على عاتقها مهمة كبيرة وهي تشتيت القوى الامريكية والدعم الامريكي المتواجد لمساندة العدو الصهيوني فبدأت باستهداف القواعد الامريكية، ان الاستهدافات احدث اضرار كبيرة عبر مسيرات انتحارية و اطلاق القذائف الصاروخية وقذائف الهاون التي استهدفت هذه القواعد الثلاث في المنطقة.
 
 
وأكمل: تحاول الولايات المتحدة الامريكية من خلال استهدافها للقوافل المدنية والتجارية التي تمر من العراق نحو سوريا حيث ان يوم الامس تم استهداف عدة قوافل تجارية تحمل مواد بناء ومواد غذائية الى سوريا تم استهدافها من قبل الطيران الحربي الامريكي وتم تدميرها بشكل كامل والذي أثر على السوق السورية بسبب فقدان وندرة هذه المواد  بسبب العقوبات الامريكية المفروضة عليها.
واشار الصحفي صهيب المصري الى حدوث تحول في الصراع مع دخول المقاومة الاسلامية في العراق " حزب الله العراقي" الى ساحة المعركة من خلال استهدافه القواعد الامريكية في سوريا والعراق.
وفي الوجهة الجنوبية "درعا" تدعي "اسرائيل" ان هناك عدة صواريخ وقذائف هاون تطلق من المنطقة الجنوبية باتجاه مستوطنات في الجولان لذلك تقوم في كل فترة باستهداف عبر قذائف مدفعية او عبر صواريخ خفيفة تستهدف فيها منطقة حوض اليرموك ومحيط مدينة القنيطرة بتلك القذائف.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



>