البنتاغون: سنرد بحزم على أي تصعيد ضد قواتنا بالمنطقة

وكالة الأناضول

البنتاغون: سنرد بحزم على أي تصعيد ضد قواتنا بالمنطقة

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Washington
واشنطن/ الأناضول
قال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بات رايدر، الاثنين، إن بلاده سترد "بشكل حازم" علي أي تصعيد ضد قواتها في الشرق الأوسط.
وقال في مؤتمر صحفي: "سنفعل كل ما يتعين علينا القيام به لضمان حماية قواتنا، وسنحافظ على حقنا الأصيل في الدفاع عن النفس".
وأضاف أن واشنطن "تركز بشدة على ضمان ألا يتحول الوضع إلى صراع إقليمي أوسع".
وجاءت تصريحات رايدر تعليقا على تساؤلات بشأن الرد الأمريكي على تصاعد الهجمات ضد قوات الولايات المتحدة، والقواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.
وأكد رايدر "زيادة في الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار" ضد القواعد الأمريكية والمنشآت التابعة للولايات المتحدة في العراق وسوريا.
وتابع خلال المؤتمر: "نحن قلقون بشأن تصعيد أوسع نطاقا لهذه الهجمات في الأيام المقبلة".
وأعلن رايدر عن نشر واشنطن "عددا إضافيا من القوات تحت أوامر الاستعداد للانتشار كإجراء احترازي، يسمح لنا بالاستعداد لتحريك القوات بسرعة"، دون مزيد من التفاصيل، لاسيما فيما يتعلق بعدد القوات.
وفي السياق، أشار رايدر إلى أن الولايات المتحدة " لم ترصد أمرا مباشرا من إيران" لوكلائها في المنطقة بتصعيد الهجمات ضد قواتها.
إلا أنه في المقابل قال إن بلاده "تحمل إيران في النهاية المسؤولية عن مثل هذه الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة بناء على حقيقة أنها مدعومة من طهران".
وشهد عدد من القوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط، خلال الأيام الماضية، هجمات تقول واشنطن إن "مصدرها حلفاء إيران في المنطقة وربما كانت تستهدف إسرائيل".
وازدادت تلك الهجمات عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى بقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وخلفت أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>