الضفة.. الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات

وكالة الأناضول

الضفة.. الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Gazze
الضفة الغربية/الأناضول
اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، ليل الأحد/الاثنين مدينة أريحا من المدخل الشمالي، ومخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت 9 مواطنين من المخيم.
وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن "القوات داهمت عدة منازل في المخيم واعتقلت 9 مواطنين".
وحسب المصادر فإن قوات الاحتلال تواصل اقتحام المخيم حتى اللحظة برفقة جرافة عسكرية.
وأصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل 14 آخرون، فجر الاثنين، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم الجلزون شمال رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن "شابا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال للمخيم".
واقتحمت القوات، بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.
وقالت مصادر محلية للوكالة، إن "قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة، واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم عماد أحمد البرغوثي".
جاء ذلك عقب انطلاق مسيرتين في مدينة رام الله ومخيم الجلزون، فجر الاثنين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي.
كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 11 فلسطينيا على الأقل من بلدة بني نعيم جنوب الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وفق ما أفادت مصادر محلية.
واعتقلت القوات، فجر الاثنين، 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، و6 آخرين من حي الضاحية، وقرية يتما، ومنطقة عراق التايه، وبلدة بيت فوريك، بمحافظة نابلس، حسب ما أفادت مصادر أمنية.
واعتقلت القوات ثلاثة مواطنين من السيلة الحارثية غرب جنين، واستولت على منزل أحدهم وهو أحمد سمير أبو الرب في قرية جلبون شرق جنين، وحولته إلى نقطة مراقبة عسكرية.
وقال نادي الأسير في جنين، إن قوات الاحتلال اعتقلت، الليلة، الشاب محمد ماهر محمود لواحمه (23 عاما) من قرية الجلمة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة طولكرم.
وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في قرى وبلدات غرب وجنوب جنين، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة.
وطالت الحملة اقتحام أكثر من 15 بلدة وقرية (رمانة، وتعنك، وكفردان، وزبوبا، والطيبة، وعانين، واليامون، ويعبد وقراها، وكفيرت، وعرابة، وعجة، ومركة، وكفر راعي، وفحمة، وعنزة).
وتشهد الضفة الغربية موجة مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تزامنا مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.
ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.
فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>