برلمانی: استهداف القواعد الامریکیة بالعراق تم برغبة شعبیة لمناصرة فلسطین

تسنيم
  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

برلماني: استهداف القواعد الامريكية بالعراق تم برغبة شعبية لمناصرة فلسطين

برلمانی: استهداف القواعد الامریکیة بالعراق تم برغبة شعبیة لمناصرة فلسطین

عد عضو مجلس النواب العراقي ، محمد الزيادي، اليوم الخميس، استهداف القواعد الأمريكية في العراق تم "برغبة شعبية" لا يمكن السيطرة عليها، فيما أكد ان استهداف هذه القواعد جاء تضامناً ومناصرة للقضية الفلسطينية.

وقال الزيادي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "السيطرة على الشعوب بالتعبير عن رأيها، أمر غير ممكن"، لافتاً الى أن "استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في العراق يمثل أحد اراء الشعب العراقي المناصر للقضية الفلسطينية والمساند لها".
وأضاف: "لا يمكن لأحد ان يقف دون مراعاة مشاعر الشعوب، والتي دائماً ما تتحد وان اختلفت سياسة من يحكمها"، مبيناً أن "هذه المشاعر جياشة وتحمل من العاطفة كرد فعل على استهداف الأطفال في فلسطين الذي ادمى القلوب لاسيما الطفل الذي يلقن أخيه الشهادة".
وأوضح عضو مجلس النواب، أن "إخراج القوات الأجنبية والسفارة الأمريكية من العراق قد لا يداوي جرح ومصائب أهالي غزة في فلسطين لكنه قد يكون ورقة ضغط لتخفيف الدعم الأمريكي اللامحدود لاسرائيل"، لافتا الى أن "الأمر المهم في الوقت الحالي يتمثل بكيفية إيقاف تهجير الأهالي من غزة ومنع سفك دماء الأبرياء وقتل الأطفال".
وفي وقت سابق، عد تحالف الفتح، استهداف القواعد الأمريكية في العراق "أمر طبيعي"، وفيما اكد وجود المزيد من التصعيد ضد الاحتلال الأمريكي.
وتتواصل المقاومة الإسلامية في العراق، بضرب القوات الامريكية المتواجدة في قاعدتي عين الأسد والحرير، عبر طائرات مسيرة، بالإضافة الى استهداف قاعدة التنف في سوريا، ووقوع العديد من القتلى والجرحى.
انتهى/


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>