أندية عراقية توجه دعمها لفلسطين والاتحاد يؤجل احتفالية قرعة الدوري

العربي الجديد

أندية عراقية توجه دعمها لفلسطين والاتحاد يؤجل احتفالية قرعة الدوري

  • منذ 6 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

حرصت مجموعة من الأندية العراقية، على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، في ظل حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وآخرها مجزرة المستشفى المعمداني، وأدّت إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني.

وعمد نادي الشرطة، بطل الدوري العراقي في الموسم الماضي، إلى تغيير صورة حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، الخميس، حيث وضع العلم الفلسطيني مع شعار النادي وعبارة "أنقذوا فلسطين".

من جهته، وضع القوة الجوية، عميد الأندية العراقية، علامة الحداد على صورة حسابات النادي على منصات التواصل، مع العلم الفلسطيني، وأرفقها بالآية الكريمة "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون".

أما الزوراء، فقد وقف لاعبوه برفقة لاعبي نادي الحدود، دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة على ضحايا غزة، قبل المواجهة الودية التحضيرية التي جمعت الفريقين، الأربعاء، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

أما نادي الكهرباء، فقد نظم لاعبوه وكادره الفني والإداري وقفة احتجاجية في مقر النادي، الأربعاء، تنديدا بالجرائم التي ارتُكبت أخيرا بحق الشعب الفلسطيني، وخصوصا في قطاع غزة.

الاتحاد العراقي يؤجل قرعة الدوري

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، تأجيل احتفالية قرعة دوري المحترفين للموسم 2024-2023 التي كان من المقرر إقامتها الجمعة إلى يوم السبت المقبل، وذلك بسبب الحداد الذي أعلنه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في عموم العراق لمدة 3 أيام، احتجاجاً على العدوان الغاشم وقصف المستشفى المعمداني في فلسطين.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>