أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة تؤكد على ضرورة دعم المشروعات الداعمة لتمكين المرأة العراقية اكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأ

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة تؤكد على ضرورة دعم المشروعات الداعمة لتمكين المرأة العراقية

اكدت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن على ضرورة دعم المشاريع الداعمة لتمكين المرأة، وتعزيز دورها في القطاع الخاص عبر الخطط التدريبية والبرامج المتطورة.
جاء ذلك خلال استقبالها وفداً من مجلس سيدات أعمال العراق التابع لاتحاد غرف التجارة العراقية.
وبينت الدكتورة يسرى كريم محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية واليات تطبيقها عبر البرامج المعلنة، وأكدت على أهمية اعداد قاعدة بيانات خاصة بالمرأة العاملة بالقطاع الخاص وتوفير القروض الميسرة لإقامة المشروعات .
من جانبه بين وفد المجلس الية العمل المشتركة وهيكلية المجلس والخطط والبرامج المستقبلية والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات الدولية ذات العلاقة للخروج بأفضل النتائج خدمة لشريحة النساء.
ويهدف تأسيس المجلس الى تعزيز أهمية الدور الذي تلعبه المرأة كشريك استراتيجي في التنمية الشاملة وبناء اقتصاد متين، وإبراز وتعزيز الدور القيادي لسيدات الأعمال في القطاع الخاص ودعمهن وتشجيعهن وتذليل العقبات التي تصادفهن في المراحل المختلفة من مشروعاتهن، وتبني خطة متكاملة تهدف الى تقديم المشورة والمساعدة لرفع قدرات المرأة وتطوير مهاراتها وتوفير
الفرص لدخول الأسواق المحلية والعالمية.
الامانة العامة لمجلس الوزراء
١٤ حزيران ٢٠٢٣



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>