أخر الأخبار
عاجل
tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تترأس الاجتماع الخاص ببحث آلية تنفيذ البرنامج الوطني لوسيطات السلام ترأست دائرة تمكين المرأة العرا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تترأس الاجتماع الخاص ببحث آلية تنفيذ البرنامج الوطني لوسيطات السلام

ترأست دائرة تمكين المرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاجتماع الخاص ببحث نظام عمل برنامج شبكة وسيطات السلام الوطنية.
وقالت مدير عام الدائرة، الدكتورة يُسرى كريم مُحسن، في أثناء كلمتها الافتتاحية، إن إشراك المرأة العراقية في عملية بناء السلام يمثل ضرورة وطنية، وإيمانا بدورها في إرساء دعائم الاستقرار بما ينعكس إيجابيا على المجتمع.
وأضافت أنّ المرأة بوصفها وسيطة للسلام لابد أنْ يُعالج البرنامج الظروف الموّلدة للنزاعات والصراعات ويبني أسسا متينة لمرحلة مابعد النزاعات؛ كون المرأة هي المُتأثر الأكبر من ظروف عدم الاستقرار، مُشيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للمرأة للسنوات 23 – 30 ركزت في أحد محاورها على مشاركة المرأة في المجال العام ومراكز القرار لتعزيز مسيرة البناء على مستوى الإنسان والعمران، ولفتت إلى أنّ معايير اختيار النساء المرشحات ليكُنَّ وسيطات سلام، عليها أنْ تأخذ بعين الاهتمام الخصوصية الاجتماعية لكل محافظة من محافظات العراق؛ من أجل اختيار نساء قادرات على استيعاب الحاجات المحلية والضرورات الوطنية على أكمل وجه لكي ينجحن في مهمة ترسيخ الاستقرار.
وبشأن الملحوظات الختامية للاجتماع، بينت كريم، أنه تم اعتماد حزمة معايير أولية، كما سيجري إعداد قاعدة بيانات لتأمين مواصفات مرشحات وسيطات السلام، ومن ثم يكون العمل على تصميم برنامج تدريبي ينتهي بالاعتمادية للاختيارات.
وأقيم الاجتماع بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، وبمشاركة شرفية من قبل مدير إدارة المرأة في جامعة الدول العربية – الوزير المفوض السيدة دعاء خليفة، إلى جانب نخبة من ممثلي الوزارات والمختصين في قضايا المرأة.
الأمانة العامة لمجلس الوزراء
13 حزيران 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



>