tttttstdClass Object ( )

إطلاق المرحلة الأولى لنظام الإجازات الدولية الإلكترونية في خطوة مبتكرة تواكب التقدم التكنولوجي وتعزز من دور التحول الرقمي، وبا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 10 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
إطلاق المرحلة الأولى لنظام الإجازات الدولية الإلكترونية

في خطوة مبتكرة تواكب التقدم التكنولوجي وتعزز من دور التحول الرقمي، وبالتعاون مع دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت دائرة المرور العامة عن إطلاق المرحلة الأولى لنظام الإجازات الدولية الإلكترونية.

وقد صُمم هذا النظام لتسهيل الوصول إلى الإجازات الدولية بشكل سريع وآمن عبر الإنترنت . ومن خلال هذا النظام، يمكن للمواطنين الآن الحفاظ على رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاصة بالإجازة وعرضه عند الطلب في أي دولة من الدول الأعضاء في اتفاقية ڤيينا للمرور على الطرق لعام 1968.

وستشهد المرحلة الثانية من المشروع توفير خاصية التقديم الإلكتروني، حيث سيكون بإمكان المواطنين ملء استمارة المعلومات وتحميل الصورة الشخصية من خلال النظام، وبعد التحقق من البيانات، ستصدر الإجازة ويتوجه المواطن لاستلامها ودفع الرسوم المترتبة.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع فستشهد إدخال خاصية الدفع الإلكتروني، ما سيسهل على المواطنين الدفع والاستلام في الوقت نفسه ، من دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب الخدمات المرورية او مراجعة دوائر المرور.

وتأتي هذه الخطوة جزءًا من الجهود المبذولة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التحول الرقمي في البلاد، وتأتي في إطار التعاون المثمر بين مديرية المرور العامة في وزارة الداخلية ودائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11 حزيران 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>