اجتماعات تجارية بين تركيا والعراق لبحث فرص تعاون جديدة

وكالة الأناضول
  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
Baghdad
بغداد / الأناضول
احتضنت بغداد، الثلاثاء، اجتماعات ثنائية بين الوفدين التجاريين التركي والعراقي، نظمها اتحاد المصدرين الأتراك بتنسيق من وزارة التجارة التركية.
وخلال الاجتماعات، التقى ممثلو شركات تركية مع نظرائهم في العراق وناقشوا فرص التعاون الجديدة بين الجانبين.
وفي كلمة له خلال الاجتماع، قال السفير التركي في بغداد علي رضا غوناي، إن العراق دولة قوية في المنطقة.
وأضاف: "على العراق أن يستمد قوته ليس من النفط فقط، بل من موارده البشرية التي تتسم بالديناميكية. أكثر من 50 بالمئة من سكان العراق هم من فئة الشباب وهؤلاء سيقومون ببناء مستقبل البلاد".
من جانبه، أشار المستثمر العراقي الشاب محمد أسدي في حديث للأناضول، إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين أنقرة وبغداد.
وأضاف: "حجم التجارة بين البلدين زاد بين عامي 2021 و2023. بالإضافة إلى ذلك يحتل رجال الأعمال العراقيون المرتبة الثالثة بين مشتري العقارات في تركيا. هناك أيضا تطورات قوية في العلاقات الثنائية".
بدورها، قالت البرلمانية العراقية السابقة سونغول تشابوك، وهي سيدة أعمال ضمن الوفد العراقي، إن أنقرة وبغداد تربطهما علاقات تاريخية وثيقة.
وأشارت في حديث للأناضول، إلى وجوب استفادة تركيا من حالة الاستقرار في العراق، مؤكدة أن تركيا ستكون لها دور مهم في إعادة إعمار العراق.
وأردفت: "تركيا حققت قفزات كبيرة في مجالات مثل الزراعة والاقتصاد والصناعة. يجب أن يستفيد العراق من تجربة تركيا في مجالات الاقتصاد والتجارة".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>