tttttstdClass Object ( )

مركز البيانات الوطني والتجارة يطلقان خدمة إلكترونية لحفظ الحسابات الختامية للشركات أطلقت وزارة التجارة - دائرة تسجيل الشركات ب

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 9 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
مركز البيانات الوطني والتجارة يطلقان خدمة إلكترونية لحفظ الحسابات الختامية للشركات

أطلقت وزارة التجارة - دائرة تسجيل الشركات بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء خدمة إلكترونية لحفظ الحسابات الختامية للشركات العراقية مع إمكانية الدفع الإلكتروني.
ووجهت دائرة تسجيل الشركات اصحاب الشركات والاعمال كافة للاستفادة من هذه الخدمة الالكترونية لغرض حفظ الحسابات الختامية لشركاتهم وتقديم طلباتهم من خلال هذه الخدمة إلكترونيا بشكل كامل.
وأشار مدير عام دائرة مسجل الشركات في وزارة التجارة، السيد رشاد خلف هاشم، الى ان هذه الخدمة هي الثانية من نوعها والمعززة بالدفع الالكتروني بعد خدمة اطلاق وديعة، مبينا سعي دائرته لتحويل خدماتها كافة إلكترونيًا تنفيذا للبرنامج الحكومي، مما يعزز من ثقة قطاع الاعمال بالإجراءات الحكومية الخاصة بالشركات.
إلى ذلك أكد الدكتور عمار مظهر التميمي، مدير مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، انه ولاول مرة تُفعل خاصية الدفع الالكتروني تكامليًا مع بوابة اور الالكترونية للخدمات الحكومية، وان هاتين الخدمتين تمتازان بكون إجراءاتهما إلكترونية كاملاً، فهي معززة بمنظومة حسابات مالية متكاملة، وان استيفاء المبالغ يتم آليًا .
وتاتي هذه الخطوة تنفيذا لمقررات الاجتماع المشترك بين مدير دائرة تسجيل الشركات و مدير مركز البيانات الوطني في أثناء الزيارة التي أجراها الأخير لدائرة التسجيل، ضمن الجهود المشتركة بين الجهتين لإنجاح هذا العمل المميز.
ويمكن الوصول الى خدمة حفظ الحسابات الختامية للشركات العراقية من خلال زيارة الرابط الآتي:
//ur.gov.iq/index/show-eservice/50604/19/org
اما خدمة اطلاق الوديعة للشركات فيمكن الوصول لها عبر الرابط الأتي:
//ur.gov.iq/index/show-eservice/50435/19/org
او من خلال الولوج الى بوابة اور الالكترونية للخدمات الحكومية (ur.gov.iq) واختيار فئة (الاعمال والعاملين لحسابهم الخاص).

وبالإمكان الاتصال بالرقم المجاني (5599) الخاص بالخدمة الارشادية والمتاح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، في حالة الحاجة الى اي استفسار بخصوص آلية التقديم على الخدمتين المذكورتين.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
1 حزيران 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>