tttttstdClass Object ( )

دائرة مركز البيانات الوطني تبحث إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية موحدة تلبي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة استضافت دائرة مركز البيا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 11 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة مركز البيانات الوطني تبحث إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية موحدة تلبي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة

استضافت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاً تشاركياً مع ممثلين من دوائر حكومية عدة مختصة بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة، لمناقشة توحيد بياناتهم وتسهيل الخدمات الإلكترونية.
وبحث الاجتماع، إنشاء قاعدة بيانات موحدة ومنصة إلكترونية لتسهيل الوصول إلى الوثائق والكتب الخاصة بمتطلبات هذه الشريحة المهمة من المواطنين التي تتطلب رعاية خاصة.
واستُعرضت خلال الاجتماع، الأنظمة والبيانات المتاحة في الدوائر المختلفة المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.
ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين نوعية الحياة لهم وأسرهم، مع التركيز على ضمان الحصول على فرص متساوية وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في المجتمع.
واتفق المجتمعون بعد نقاشات وتحليلات مستفيضة جرت خلال الاجتماع، على تنظيم وتوحيد تلك البيانات في قاعدة بيانات مركزية واحدة، بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات المتعلقة بهم بشكل سلس ومبسط.
ويعد إطلاق المنصة الإلكترونية الجديدة خطوة مهمة نحو تعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، وستسهم في تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على الأفراد والجهات المعنية.
وتشمل المنصة الإلكترونية الجديدة مجموعة متنوعة من الخدمات والوظائف التي تلبي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهل عليهم الوصول إلى المعلومات والدعم اللازم، فضلا عن توفير معلومات حول البرامج والمشاريع والفرص المتاحة لهم لتعزيز مشاركتهم الاجتماعية والاقتصادية.
وحضر الاجتماع، ممثلون عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/ هيئة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ووزارات الداخلية والصحة والتخطيط، بإلاضافة الى مؤسسة الشهداء.

الامانة العامة لمجلس الوزراء
7 آيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>