tttttstdClass Object ( )

برعاية الأمين العام لمجلس الوزراء.. دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم مؤتمرًا دوليًا لمناقشة وتعزيز الأطر القانونية للطفولة في ال

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 11 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
برعاية الأمين العام لمجلس الوزراء.. دائرة المنظمات غير الحكومية تقيم مؤتمرًا دوليًا لمناقشة وتعزيز الأطر القانونية للطفولة في العراق

أقامت دائرة المنظمات غير الحكومية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، مؤتمرًا علميًا دوليًا بحث تعزيز الأطر القانونية والسياسات المتعلقة بحقوق الطفل في العراق .
وقال مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية ، السيد أشرف الدهان ، في أثناء كلمته الافتتاحية للمؤتمر ، إنّ المجتمعات الحية تجتهد في تصميم الخطط الفاعلة والبرامج الشاملة ؛ من أجل تجديد نفسها عبر سد احتياجات فئة الأطفال بوصفهم ذخيرة الحاضر وبُناة المُستقبل .
وأضاف أن تربية النشء الجديد على قيم الفضيلة ، ومنحهم التعليم الجيد ، والرعاية الصحية والنفسية ، تمثل جهدًا وطنيًا تضامنيًا تشترك فيه الدولة والمجتمع على حد سواء ، مُثنيًا على أنشطة منظمات المجتمع المدني المتخصصة في مجال الطفولة ودورها الحيوي في رفد مسيرة التنمية في البلاد .
وعُقِدَ المؤتمر برعاية الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي ، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية ، الأستاذ أحمد الأسدي ، تحت شعار ( أطفالنا مستقبل العراق ) ، ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية ، بالتعاون مع المجلس الأكاديمي الدولي الرقمي ، وقسم تمكين المرأة في وزارة الشباب والرياضة ، وقسم المنظمات في وزارة العمل .
والتأمت البحوث تحت عنوان رئيس وهو ( المنظمات غير الحكومية ودورها التنموي في رعاية أطفال العراق الأيتام ) بواقع 33 بحثا غطّت الإشكالات الثقافية ، والقانونية ، والاجتماعية ، والإعلامية ، والفنية ، عبر رصد وتحليل الاستجابة لحاجات 11 مليون طفل تحت سنة الخامسة عشرة ، في العراق .
وحضر المؤتمر ممثلون عن السلطات التنفيذية ، والتشريعية ، والقضائية ، فضلا عن ممثلي منظمات محلية ودولية ، وقادة رأي ، ومتخصصين في مجال الطفولة .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
4 أيار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>