tttttstdClass Object ( )

دائرة مركز البيانات الوطني تعلن إطلاق الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية وهيئة المنافذ الحدودية أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة مركز البيانات الوطني تعلن إطلاق الربط الشبكي بين المنافذ الحدودية وهيئة المنافذ الحدودية

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إتمام الربط الشبكي في هيئة المنافذ الحدودية، بالتنسيق مع الملاكات الفنية للمركز.
وأكد المهندس في دائرة مركز البيانات السيد ثائر سعدي، إنجاز الربط الشبكي للسونار بين منفذ المنذرية الحدودي ومقر هيئة المنافذ الحدودية عبر مركز البيانات الوطني، والعمل مستمر لإكمال الربط في باقي المنافذ بالتعاقب بعد أن جرى تهيئة غالبية المستلزمات المطلوبة، مضيفًا ان هذا الانجاز يأتي ضمن خطة وسعي الحكومة لتحقيق الإنتقال الجدي والسريع للعمل الإلكتروني والذي تجسد في هذا المشروع من خلال تدقيق صور البضائع إلكترونيا، بغية تحقيق النتائج المرجوة في مكافحة الفساد والسيطرة على عمليات التهريب والهدر بالمال العام.
واشار سعدي الى اتمام إيصال الربط الشبكي للمنافذ (المنذرية ومندلي وزباطية) إلى جهاز السونار تمهيدا لربطها بالتصريحة الإلكترونية.
لافتًا الى إكمال الربط الشبكي للسونار بين منفذ زرباطية الحدودي ومقر هيئة المنافذ الحدودية عبر مركز البيانات الوطني، بعد 48 ساعة من إتمام الربط الشبكي في منفذ المنذرية الحدودي.
يشار الى أن الربط الشبكي سيتم من خلاله نقل صور البضائع الداخلة من جهاز "السونار" بشكل آني وآلي لمقر هيئة المنافذ الحدودية في بغداد ومركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مما يوفر رقابة مركزية وسيطرة تامة على المواد الداخلة والتحقق من جودتها، فضلًا عن مكافحة التهريب وتعظيم الإيرادات الاقتصادية بشكل كبير.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
4 نيسان 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>