tttttstdClass Object ( )

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش مع المفوضية الأممية لحقوق الإنسان دعم الجهد الوطني بشأن تعزيز سيادة القانون في العراق استق

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تناقش مع المفوضية الأممية لحقوق الإنسان دعم الجهد الوطني بشأن تعزيز سيادة القانون في العراق

استقبلت مدير عام تمكين المرأة العراقية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، الدكتورة يسرى كريم محسن ، مسؤولة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في العراق ، السيدة ميشيل كيمانزي .
وبحث اللقاء ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين ، حيث استعرضت مدير عام دائرة التمكين د. يسرى كريم أبرز الأنشطة والخطط والبرامج التي يمكن أنْ تسهم فيها المفوضية وبالأخص ما يتعلق بالجوانب القانونية الخاص بوضع النساء في العراق مثل الحماية من العنف ، ومواجهة التمييز القائم على النوع الاجتماعي .
وخلص اللقاء، إلى الاتفاق على عقد اجتماعٍ تحضري ، في الشهر المقبل ، يضم ممثلين عن السلطات التنفيذية والتشريعية ، والقضائية ، ومنظمات المجتمع المدني ، وقادة رأي ، ومختصين في المجالات الحقوقية والقانونية ؛ من أجل صياغة برامج فعّالة تنسجم مع الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية ، والأهداف الأممية للتنمية المستدامة ، والمقررات الدولية .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
4 نيسان 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>