tttttstdClass Object ( )

الامانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في اجتماع مجلس مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب أكد مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
الامانة العامة لمجلس الوزراء تشارك في اجتماع مجلس مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب

أكد مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، عضو مجلس مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب، السيد أشرف الدهان ان المجلس ناقش خلال جلسته الاعتيادية التطورات الحاصلة في دائرة التسجيل العقاري بوزارة العدل باعتماد ضوابط العناية الواجبة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومنها إجراء المعاملات عبر الجهاز المصرفي، وغيره من الإجراءات.
جاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية الشهرية لمجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي رأسها محافظ البنك المركزي العراقي، رئيس المجلس، وأعضاء المجلس من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وجهات إنفاذ القانون.
واستضاف المجلس خلال الجلسة نائب المدّعي العام في مجلس القضاء الأعلى بجانب الكرخ لمناقشة ضوابط التصريح عن الأموال عند إدخالها وإخراجها عبر المنافذ الحدودية العراقية، بهدف إجراء التعديلات اللازمة على هذه الضوابط.
واطلع المجلس كذلك على خطوات الاستعداد للتقييم المتبادل لجمهورية العراق المزمع إجراؤه في شهر آب المقبل، واتخذ عددًا من القرارات بهذا الصدد، للمحافظة على موقع العراق المتقدم في إجراءات المكافحة التي أثمرت عن خروجه من المنطقة الرمادية في التصنيف الدولي عام 2018.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
23 أذار 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>