tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تبحث مع ممثلي البنك الدولي آلية العمل المشتركة والخطط المستقبلية بحثت مدير عام دائرة تمكين المرأة ا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تبحث مع ممثلي البنك الدولي آلية العمل المشتركة والخطط المستقبلية

بحثت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن مع ممثلي البنك الدولي آلية العمل المشتركة والمشاريع المستقبلية الداعمة للنوع الاجتماعي.
وجرى خلال الاجتماع مراجعة الركائز الخاصة بالموازنة المستجيبة للنوع الاجتماعي، وآلية التنسيق المشتركة والبرامج التدريبة والورش خلال الفترة القادمة.
وأشارت الدكتورة يسرى كريم محسن الى أهمية اختيار العاصمة بغداد عاصمةً للمرأة العربية، والعمل على إطلاق مبادرة بعد التنسيق بين الطرفين والجهات المعنية لدعم النساء بشأن الابتكار والتقدم التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين جميع النساء والفتيات، من خلال زيادة توظيف النساء في الاقتصادات الخضراء والزرقاء.
كما بينت لممثلة البنك الدولي المحاور الخمسة للاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023- 2030 ، المؤمل اطلاقها الشهر المقبل، والتي تتلخص محاورها ، بالتمكين السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي، والحماية ، والمرأة وتحديات البيئة والمناخ ، التي وضعت وفق الاهداف المنشودة والمنسجمة مع أهداف التنمية المستدامة ، وآلية العمل المشترك بين دائرة تمكين المرأة والبنك الدولي للمساهمة في تنفيذ تلك المحاور، إلى جانب الجهات الداعمة.
وتعمل دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تعزيز التعاون مع الجهات الدولية لتقديم الأفضل للمرأة العراقية خدمة لهذه الشريحة المهمة والأساسية في المجتمع العراقي.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
8 شباط 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>