tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية تعقد اجتماعاً موسعاً للجنة وضع خارطة طريق تأهيل ملاكات المؤسسات الإصلاحية عقدت دائرة تمكين المرأة ا

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية تعقد اجتماعاً موسعاً للجنة وضع خارطة طريق تأهيل ملاكات المؤسسات الإصلاحية

عقدت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعاً موسعا للجنة وضع خارطة طريق تأهيل الملاكات العاملة في المؤسسات الإصلاحية وإعداد لائحة سلوك للموظفين مستجيبة للنوع الاجتماعي.
الاجتماع الذي عقد في مبنى الأمانة العامة برئاسة مدير عام الدائرة الدكتورة يسرى كريم محسن نوقشت خلاله موضوعات مختلفة ، ابرزها، توصيات الاجتماعات السابقة ونتائج الفريق القانوني الساند، وبيانات السجينات في المؤسسات الإصلاحية واعدادهن، وبرامج الارشاد النفسي والاجتماعي المعدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العملي، وقائمة البحوث الخاصة بالسجينات، والاطلاع على تقرير مركز الرصد لحقوق الانسان الذي قدمته منظمة من منظمات المجتمع المدني بشأن واقع السجون العراقية بشكل عام.
وأكدت الدكتورة يسرى كريم محسن على ضرورة ان تكون إجراءات اللجنة المذكورة تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023- 2030 المؤمل اطلاقها الشهر المقبل، ضمن محور الحماية الذي يعد من المحاور الخمسة المهمة للاستراتيجية.
كما اشارت الى إمكانية اعداد خطة بمساعدة الجهات الدولية ذات العلاقة لدعم سجون النساء من خلال توفير الخدمات اللوجستية الصحية والتعليمية والنفسية لتمكين النساء السجينات وادماجهن بالمجتمع بعد انقضاء مدة الحكم.
وناقش أعضاء اللجنة المشكلة من الوزارات والجهات ذات العلاقة عدداً من الفقرات المدرجة ضمن جدول الاعمال وتم الخروج بعدد من التوصيات الداعمة للنوع الاجتماعي، والاتفاق على إجراء زيارات ميدانية للمؤسسات الإصلاحية التي تضم نزيلات للاطلاع ميدانياً على الواقع الصحي والخدمي والتعليمي خدمةً لشريحة النساء.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
9 شباط 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>