tttttstdClass Object ( )

اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستضيف اجتماعا لدعم مبادرة تشجير طريق "يا حسين" استضافت لجنة العم

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
اللجنة الدائمة للعمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستضيف اجتماعا لدعم مبادرة تشجير طريق "يا حسين"

استضافت لجنة العمل التطوعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعاً تداوليا برئاسة مدير عام دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين، السيد علي مكي خليل؛ لمناقشة مبادرة تشجير طريق "يا حسين" ضمن مساره الواقع بين محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.
الاجتماع الذي اقيم بمبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء بحضور رئيس اللجنة الدائمة للعمل التطوعي السيد جميل عودة، وممثلي الجهات الساندة من وزارات (النفط والكهرباء والنقل)، فضلا عن امانة بغداد وهيئة الحشد الشعبي ومحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والعتبتين العلوية والحسينية ومجموعة من منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.
وبحث المجتمعون مفردات مبادرة التشجير ضمن مساره المذكور بين المحافظتين المقدستين من خلال إنشاء منظومة ري بالتنقيط واعتماد المنظومات الشمسية والانارة الاقتصادية بما يسهل تنظيم مسير الزائرين وتقديم افضل الخدمات لهم.
واستعرض المجتمعون واقع المبادرة وما يعترضها من صعوبات في التنفيذ، مع التأكيد على دور اللجنة الدائمة للعمل التطوعي المشكلة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيث تم الاطلاع على واقع الحال والاعمال قيد الانشاء الحالية ومناقشة الإمكانات والاحتياجات وآليات التنفيذ، ووضع تصور حول المشاكل المحتملة في أثناء التنفيذ.
يذكر ان مبادرة تشجير طريق "يا حسين" (ع) بين النجف وكربلاء تكتسب أهميتها لكونها تستهدف تحسين الخدمة على مسار الطريق الممتد بطول (80) كم من المؤمل ان تنجز بمتابعة حثيثة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتسهم فيها وزارات متخصصة مع الجهد الساند لهيئة الحشد الشعبي والعتبات المقدسة والفرق التطوعية والمنظمات غير الحكومية لتقديم خدمة نموذجية لسالكي الطريق من الزائرين والمسافرين.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
2 شباط 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>