tttttstdClass Object ( )

دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تشكيل فريق المرأة الوطني لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات أعلنت م

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 1 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تشكيل فريق المرأة الوطني لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

أعلنت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورة يسرى كريم محسن تشكيل فريق المرأة الوطني لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات ليكون فريقاً سانداً للمبادرة الوطنية العليا التي تشكلت بموافقة الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي في آب 2021.
جاء ذلك خلال اجتماع فريق المرأة الوطني الاول الذي عقدته الدائرة في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور اقسام تمكين المرأة في المؤسسات الحكومية.
وأشارت الدكتورة يسرى كريم الى إضافة محور المرأة والبيئة وتحديات المناخ ليكون محوراً رئيساً خامساً للاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية يتضمن مجموعة من الأهداف الرئيسة التي تمكن المرأة من مواجهة التغيرات المناخية والاثار المترتبة عليها.
وتأتي إضافة المحور تنفيذاً لالتزامات العراق الوطنية والدولية وحرص دائرة تمكين المرأة على تنفيذ مهامها وواجباتها لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرة وتنمية المرأة العراقية.
وتهدف إضافة المحور الى اشراك وتعزيز قدرات المرأة في إدارة ومواجهة مخاطر التغير المناخي وتلوث البيئة وتمكينها من الاضطلاع بدور أساسي، وادماج النوع الاجتماعي في السياسات والستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة، واشراك المرأة في مواجهة التغير المناخي والحد من التلوث البيئي، وتعزيز واقع المرأة الريفية وتحسين قدراتها في التعامل مع المخاطر البيئية والمناخية.
وجرى خلال الاجتماع التعريف بالمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وعرض إنجازاتها ونشاطاتها وأهدافها والفرق الساندة لها للتوعية والاعلام، والخطط الخاصة بتنفيذها، والخطط السنوية، وخطة الفريق الإعلامي وفريق التوعية.
وتضمنت فقرات الاجتماع عرضاً توضيحياً قدمه أحد اعضاء فريق ايزو الطاقة الوطني حول التغيرات المناخية وتأثيرها على العراق والاحتباس الحراري وأنواع الغازات، والخطط العلمية وآلية العمل لمعالجة تلك الظواهر البيئية لتوفير مناخ وبيئة أفضل للبلد.
واختتم الاجتماع بمناقشات وتوصيات، وعرض للتوعية حيال التغييرات المناخية، وآلية إقامة نشاطات للمرأة داعمة للبيئة والحد من المخاطر تهدف الى توفير مناخ وبيئة نموذجية للمواطن العراقي من منظور النوع الاجتماعي.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
2 شباط 2023



(Feed generated with FetchRSS)


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>