العراق يؤكد للناتو اهمية استمرار التعاون الامني والاستخباري بين الدول

بغداد اليوم

العراق يؤكد للناتو اهمية استمرار التعاون الامني والاستخباري بين الدول

  • منذ 1 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم -  
استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي.

وجرى خلال اللقاء، استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، وبحث استمرار التعاون والشراكة في مجال الاستشارة والتدريب، ورفع القدرات.

وأشار الأعرجي، إلى أن العراق يؤمن بالتعاون الأمني والاستخباري بين الدول، مشددا على أهمية استمرار هذا التعاون، حتى لو كانت هناك تقاطعات سياسية بين الدول، مبينا أن الحكومة العراقية الجديدة تعد الناتو شريكا حقيقيا للعراق، وأنها جادة باستمرار هذا التعاون، للاستفادة من خبراته.

كما أعرب الأعرجي، عن تطلع العراق لاستمرار عمل بعثة الناتو مع وزارتي الدفاع والداخلية، مؤكدا أن الحكومة عازمة على تسليم الملف الأمني لوزارة الداخلية، لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة، لكنها بحاجة إلى المزيد من التدريب ورفع القدرات.

كما بين الأعرجي، أن العراق لن يكون مع دولة  ضد أخرى، بل سيكون نقطة اتصال مع الجميع، وأن هدفه هو الأمن المستدام للعراق والمنطقة.

من جانبه أكد قائد بعثة حلف الناتو، أنه سيرفع تقريرا إلى بروكسل عن أهمية استمرار التعاون والشراكة مع العراق، بما يساعد على دعم القوات العراقية في بناء قدراتها وإمكانياتها.




عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>