أبل تنقل تصنيع هاتف "آيفون" من الصين إلى دولة أخرى

بغداد اليوم

أبل تنقل تصنيع هاتف "آيفون" من الصين إلى دولة أخرى

  • منذ 2 شهر
  • أخبار العراق
حجم الخط:
بغداد اليوم- متابعة
 
بعد أقل شهر من إطلاقه، أعلنت شركة أبل، الاثنين، أنها ستبدأ تصنيع أحدث هواتفها "أيفون 14" في دولة أخرى، حيث تحاول نقل بعض إنتاجها بعيدا عن الصين.
 
وأطلقت الشركة الهاتف الجديد الرائد في حدث مرتقب قبل أيام، حيث ركزت على ترقيات السلامة بدلا من المواصفات الفنية الجديدة البراقة، باستثناء ساعة جديدة تركز على المغامرات.
 
وقالت شركة آبل في بيان: "تقدم تشكيلة أيفون 14 الجديدة تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة. نحن متحمسون لتصنيعه في الهند".
 
يتوقع المحللون في جي بي مورجان أن تنقل شركة آبل حوالي 5 في المئة من إنتاج هاتف آيفون 14 من أواخر عام 2022 إلى الهند، التي تعد ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم بعد الصين، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.
 
كما يتوقعون أن يزداد الأمر ليصل إلى تصنيع واحد من كل أربعة هواتف في الهند بحلول عام 2025.
 
وقالت شبكة سي أن أن، إن إعلان الاثنين، يمثل تحولا كبيرا في استراتيجيات أبل، في وقت تبحث فيه شركات التكنولوجيا الأميركية عن بدائل للصين.
 
وواجهت سلاسل التوريد العالمية اضطرابا بسبب عمليات الإغلاق الصارمة المتعلقة بجائحة كورونا في الصين، كما أن هناك مخاوف متزايدة بشأن خطر حدوث خلاف أكبر بين الصين والولايات المتحدة بشأن تايوان.
 
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، ذكرت في وقت سابق من هذا العام أن الشركة تتطلع إلى زيادة الإنتاج في دول مثل فيتنام والهند، مشيرة إلى أن سياسة الصين الصارمة بشأن كورونا تمثل أحد الأسباب.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين

>