أخر الأخبار

مقتل ثلاثة جنود أتراك في شمالي العراق وريف حلب بسوريا

قناة الحرة

مقتل ثلاثة جنود أتراك في شمالي العراق وريف حلب بسوريا

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، مقتل  أحد جنودها في شمال العراق جراء انفجار عبوة ناسفة بمنطقة "عمليات مخلب القفل"التي تقول أنقرة أنها تنفذها ضد مقاتلي "حزب العمال الكردستاني" المصنف على قوائم الإرهاب الرسمية.
كما أعلنت الوزارة مقتل جنديين تركيين شمال سوريا في منطقة عمليات "درع الفرات"، بعد أن فتح عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية النار على الوحدة الأساسية.
وفي ذات السياق قالت الوزارة إنه تم تحييد 25 عنصرا من عناصر وحدات حماية الشعب والعمال الكردستاني شمال سوريا، في المنطقة التي قتل بها الجنديان
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر في وقت سابق أن جنديا تركيا قد قتل متأثرا بجراحه التي أصيب جراء سقوط قذائف على محيط القاعدة التركية في كلجبرين بريف حلب، وسط معلومات عن وجود جريح آخر من القوات التركية، وحراس القاعدة العسكرية..
وسقطت قذائف مدفعية قرب القاعدة التركية في بلدة كلجبرين بريف حلب، مصدرها مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري في ريف حلب، مما أدى إلى اندلاع النيران في الأراضي المحيطة بالقاعدة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.
وأوضح المرصد بأن محاور مارع وحربل بريف حلب الشمالي، شهدت منذ مساء الأمس وحتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء، اشتباكات وقصف صاروخي متبادل بين الفصائل السورية الموالية لأنقرة "الجيش الوطني" والقوات التركية من جهة وقوات النظام السوري والقوات الكردية من جهة أخرى.
وكانت القوات التركية المتمركزة في قاعدة ثلثانة الواقعة على أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي قصفت  بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع في  قرى  حساجك وأم القرى والحصية وحربل والسموقة بريف حلب الشمالي.
وتزامنا مع القصف التركي، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة بين قوات النظام من جهة، و"الجيش الوطني" من جهة أخرى، على محور مارع وحربل بريف حلب الشمالي.


عرض مصدر الخبر



>